الوطن

لعمامرة: إجراءات صارمة لمنع تهريب المخدرات

قال ان قرار تسييج الحدود مع المغرب غير وارد حاليا

 

 

نفى أمس، رمطانلعمامرة وزير الشؤون الخارجية، وجود قرار حكومي رسمي، بشأن تسييج حدودنا مع دولة المغرب، موضحا أن هذا لا يعني عدم اتخاذ الحكومة للتدابير اللازمة من أجل منع أي تدفق أو تسرب لسموم القنب الهندي عبر هذه الحدود.

أكد رمطانلعمامرة وزير الشؤون الخارجية، خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس بجنان الميثاق، عدم وجود أي قرار حكومي بشأن تسييج الحدود الجزائرية مع المغرب، نظرا لمشكل الجريمة المنظمة التي تعمل الدولة على محاربتها بكل احترافية و صرامة، و على رأسها جريمة تدفق سم المخدرات "القنب الهندي"، مشيرا في هذا الخصوص إلى أن كل دولة تملك الحق لحماية حدودها، فالمغرب له الحق في حماية حدوده و الجزائر كذلك.

و أكد لعمامرة، أن قضية المحتجزين في مالي لا تزال من أولى اهتمامات الحكومة الجزائرية التي تحاول إيجاد حل للقضية قريبا، أما بالنسبة للمساجين الجزائيين بالسجون العراقية فتجدر الإشارة إلى سير المشاورات بههذا الخصوص في سياق حسن خاصة مع إطلاق صراح 4 مساجين مؤخرا استفادوا من العفو الرئاسي، فيما يتم متابعة الموضوع مع الرئاسة العراقية لإطلاق صراح باقي المساجين الجزائريين، مؤكدا أن الدولة الجزائرية ستحافظ على كرامة الجزائري حيثما وجد.

و بشأن الأوضاع في مصر، صرح لعمامرة أن الجزائر متمسكة بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، لكننا بحكم التضامن مع مصر يمكننا مقاسمتها آراءنا و أفكارنا و تجاربنا لما يربطنا مع هذه الدولة من تاريخ عريق، أما بشأن الاعتراف بالحكومة الجديدة بمصر فأكد لعمامرة أن الجزائر تعترف بالدول و ليس بالحكومات المؤقتة.

و أكد لعمامرة، وجود إجراءات و تسهيلات كبيرة لفائدة أرباب العمل الجزائريين و الأجانب على حد السواء، حيث تم التنسيق مع القنصليات الجزائرية بعدة دول أجنبية لهذا الغرض.

و بشأن الزيارة المرتقبة للوزير الأول سلال إلى ليبيا، قال الوزير أنها ستكون ناجحة، و هي فرصة لإعادة بعث العلاقات القوية بين البلدين لما لهما من مصالح مشتركة مثل الموارد الطبيعية.

سعاد.ب

من نفس القسم الوطن