الوطن

مساهل تعديل الدستور سيتم قبل نهاية جانفي المقبل

قال ان قضية الخليفة ليست لها خلفية سياسية مع انجلترا

فنّد أمس، وزير الاتصال عبد القادر مساهل وجود أية خلفية سياسية تتعلق بقضية الخليفة و انجلترا كما يشاع مؤخرا، مشددا على وضع كامل الثقة في العدالة الجزائرية التي ستتابع البثّ في القضية بكل شفافية و مصداقية، معلنا من جهة أخرى عن وجود تعديل دستوري في الأيام القليلة القادمة.

أكد أمس، عبد القادر مساهل وزير الإتصال، خلال ندوة صحفية عقدها بجنان الميثاق، العدالة الجزائرية تتعامل بكل حزم و شفافية مع قضية الخليفة، مفنّدا تفنيدا قاطعا تسيس القضية و وجود خلفية سياسية مع دولة انجلترا كما يشاع مؤخرا، مشددا على وضع كامل الثقة في العدالة الجزائرية التي ستتابع البثّ في القضية بكل شفافية و مصداقية.

و أوضح مساهل، أن الوزير الأول عبد المالك سلال يتابع شخصيا الوضع بولاية غرداية، مشيرا أنه سيتم قريبا وضع جملة إجراءات و مبادرات من قبل الحكومة لامتصاص غضب المواطن بولاية غرداية و تفادي عدم تكرار نفس السيناريو.

و قال مساهل أن مشروع قانون السمعي البصري قيد الدراسة  و سيتم النظر فيه خلال عقد مجلس الوزراء المقبل، مشيرا أن الحكومة تفضل أن يتم التصويت عليه في البرلمان، معلنا من جهة أخرى عن وجود تعديل دستوري في الأيام القليلة القادمة قبل نهاية شهر جانفي المقبل.

و أضاف مساهل، أنه اليوم سيلتقي مع ممثلي الصحافة من أجل الخروج بتوصيات وضع بطاقة الصحفي و شروط الحصول عليها، مشيرا إلى وجود 140 ألف منصب شغل خلال السنة الجديدة في قطاع الصحافة.

و تحدث مساهل، عن الأحداث الحافلة التي ميّزت سنة 2013 في كل ما تعلق مع العلاقات الجزائرية الخارجية، منها الشخصيات الديبلوماسية المهمة التي استقبلها هذا العام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و منهم وزراء من الصين و قطر و اليمن، إضافة إلى مشاركة الجزائر في قمة السلم و الأمن بإفريقيا التي تم فيها إعطاء دفع جديد للعلاقات الجزائرية الفرنسية، كما شهدنا هذا العام وفاة رمز السلام العالمي نيلسون مانديلا.

سعاد.ب

 

من نفس القسم الوطن