الوطن

طرابلس حريصة على تطوير التعاون مع الجزائر

سلال يحل اليوم ضيفا على ليبيا

 

 

 

جدد الوكيل المساعد للشؤون الفنية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، الدكتور سعيد الختالي، حرص بلاده على دعم وتطوير التعاون الثنائي مع الجزائر بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين في كلا البلدين.

قال الختالي، خلال اجتماع لجنة الخبراء التحضيرية لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة الليبية الجزائرية في دورتها ال14 بالعاصمة الليبية طرابلس، "إن روابط الدين والدم واللغة والجوار والتاريخ تفرض علينا أن نعمل من أجل دعم التعاون وتطويره، وأن نرفع من مستواه لخير بلدينا والوصول إلي تحقيق نتائج إيجابية تؤسس لمرحلة جديدة فى العلاقات الثنائية بما يواكب التطورات الإقليمية والدولية".

من جانبه، أعرب الوزير المنتدب للشئون المغاربية والأفريقية بوزارة الشؤون الخارجية، عبد المجيد أبو قرة، فى كلمته خلال الاجتماع عن سعادته بتزامن الاجتماع مع احتفال ليبيا بالذكرى الـ62 للاستقلال، مؤكدا أن هذا اللقاء التمهيدي لعمل اللجنة العليا الليبية الجزائرية المشتركة للتعاون يجسد إصرار البلدين على السير قدما في بناء علاقات يسودها التعاون البناء بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن الاجتماع سيكون فرصة لتشخيص الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع المشتركة واستشراف آفاق التعاون في المستقبل من خلال التركيز على التعاون الثنائي في تنفيذ المشاريع التي لها علاقة مباشرة بالمواطنين في الأمن والصحة والتعليم وغيرها.

وتطرق إلى أهمية إنشاء المنفذ الجمركي الموحد بين البلدين لتسهيل مرور السلع والبضائع والأفراد، وأيضا استئناف عمل شركة سوناطراك النفطية في ليبيا.

ويحل اليوم الوزير الأول عبد المالك سلال، ضيفا على ليبيا، في زيارة عمل يبحث فيها مع المسؤولين الليبيبن آفاق التعاون بين البلدين.

ن. س

من نفس القسم الوطن