الوطن

دورة تكوينية لمعلمي محو الأمية حول ظاهرة العنف ضد المرأة

إنطلقت أول أمس، بالجزائر العاصمة، دورة تكوينية لفائدة معلمي أقسام محو الأمية حول ظاهرة العنف في المجتمع الجزائري، سيما الممارس ضد المرأة.

وأوضحت رئيسة جمعية "إقرأ" عائشة باركي، المنظمة لهذه الدورة، أنها تشمل خمس ولايات هي الجزائر، بومرداس، تيبازة، البليدة وتيزي وزو على أن تعمم فيما على كافة ولايات الوطن من أجل التحسيس والتوعية بالظاهرة التي استفحلت في المجتمع الجزائري.

وأضافت السيدة باركي التي تترأس أيضا الشبكة العربية لمحو الأمية، أنه تم لهذا الغرض طبع كتاب تحت إشراف وزارة التربية الوطنية تحت عنوان "من أجل مجتمع آمن" يتناول مواضيع ونصوص حول ظاهرة العنف بكل جوانبه وبطرق بيداغوجية جديدة، مؤكدة أن الكتاب أنجز خصيصا لفائدة معلمي محو الأمية، مما يسمح لرواد الأقسام بالتعرف على الظاهرة وأسبابها وطرق معالجتها.

وتندرج المبادرة في اطار مخطط عمل اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة التي تم تنصيبها نهاية نوفمبر الماضي.

وتتكفل اللجنة بتنسيق الأنشطة المرتبطة بمكافحة العنف بين مختلف القطاعات الوزارية والهيئات والجمعيات الوطنية المعنية كما تقوم بإعداد تقارير دورية حول انتشار هذه الظاهرة.

ق. و

من نفس القسم الوطن