الوطن

الأسقف بدر يدعو إلى "السلم" و"التسامح" في العالم

الجالية المسيحية بالجزائر تحيي قداس عيد الميلاد:

 

 

 

أحيت الجالية المسيحية صبيحة أمس، قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ساكري كور تحت إشراف أسقف الجزائر غالب بدر الذي ركز في خطبته على قيم "السلم" و"التسامح" في العالم. 

في تصريح لوأج قال الأسقف غالب بدر أن "مسألة السلم تفرض نفسها اليوم أكثر من أي وقت مضى خاصة في العالم العربي بالنظر إلى كل ما يجري بهذه المنطقة. وكان من الاعقل أن يتم تسخير كل هذه الطاقات التي عملت على زرع الموت وسفك الدماء في تثمين قيم السلم والمودة والتسامح بين البشر"، داعيا إلى "تقبل الآخر مهما كانت معتقاداته وغيرها من الاختلافات". 

و في خطبة قداس عيد الميلاد التي حضرها أساسا رعايا أجانب مسيحيين مقيمين بالجزائر تم التأكيد على أهمية تحلي البشرية بهذه القيم. وبخصوص التسامح الديني في الجزائر اعتبر الأسقف بدر أن هذا البلد "مثالي" في العالم العربي حيث "تعيش الجماعات في سلم". كما ألح الأسقف بدر على ضرورة الحفاظ على كيان الأسرة التقليدية كضمان لتفتح واستكمال شخصية الأطفال. 

في تعلقيه على ترخيص الزواج غير التقليدي بأوروبا وغيرها من أنحاء العالم أعرب على هامش الحفل عن "ارتياحه لكون الأسرة لا تزال تشكل قاعدة مجتمعاتنا العربية وهو ليس كذلك في البلدان الغربية حيث تعرض للتهديد من خلال تشريعات وذهنيات تزيحها عن دورها وسيرها الطبيعيين". وكان قداس منتصف الليل قد نظم مساء الثلاثاء بكاتدرائية  ة الإفريقية.

ن. س

من نفس القسم الوطن