الوطن

كواليس


 

تقدم احد مؤسسي الأرندي ممثلا في شخص محمد بتشين قائمة حضور في أشغال المؤتمر الرابع للأرندي، رفقة كل من الأمين العام للافلان عمار سعداني، ومحمد العربي ولد خليفة فضلا عن ممثلي الأحزاب  السياسية ووزراء في الحكومة.

خطفت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون الأضواء بدخولها القاعة رفقة احد أغنى رجال الجزائر وهو اسعد ربراب في تناقض صارخ لم يسبق وأن حدث من قبل، خصوصا وأن ربراب الرأسمالي كان دائما هدفا لسهام لويزة حنون الاشتراكية.

قسمت لويزة حنون صف المطالبين بالعهدة الرابعة حيث حلت بين رئيس حزب تاج عمار غول وزعيم الخدامة سيدي السعيد، ما جعل الفضوليين يتساءلون هل انضمت لويزة حنون غلى صف المطالبين بعهدة رابعة لبوتفليقة.

انزوى العشرات من المشاركين في المؤتمر بعيدا عن القاعة التي احتضنت الأشغال بسبب الملل الذي أصابهم حيث ساد المؤتمر تسيب كبير وخصوصا خلال الكلمة التي ألقاها بن صالح والتي دامت نحو نصف ساعة ما جعل الكثير ينسحب من القاعة.

دفعت قيادة الأرندي بالناطقة الرسمية باسم الحزب نوارة سعدية جفعر من اجل تنشيط الندوة الصحفية بعد اختتام أشغال الجلسة الصباحية، حيث كان الصحفيون بمنون النفس بمقابلة بن صالح ومحاصرته بالأسئلة لكن ظنهم خاب بعد الحيلة التي اهتدت إليها قيادة الحزب.

فاجأ الأمين العام للأرندي بن صالح الحضور بقوله أن الجميع سيشبع كلاما اليوم من خلال خطابه المطول الذي ألقاه وهذا بعد أن أشار إلى أن الصحافة لطالما اتهمته بالبخل والشح في تصريحاته وكلامه.

 

من نفس القسم الوطن