الوطن

أفراد التعبئة يحتجون اليوم بالعاصمة

للمطالبة بإدراجهم في قانون المالية 2014

 

 

 

تنظم التنسيقية الوطنية لأفراد التعبئة (قيد التاسيس)، اليوم، احتجاجا سلميا بالعاصمة، للضغط على الحكومة لإدماجهم في قانون المالية 2014 ، وجاء هذا القرار بعد التصويت الذي أدلى به نواب البرلمان والآفلان ضدهم.

وذكرت التنسيقية الوطنية لأفراد التعبئة في بيان سابق لها حصلت "الرائد" على نسخة منه، أن احتجاج اليوم ، تقرر بعد سلسلة من الاحتجاجات بمعظم ولايات الوطن، وعقب الاجتماع الطارئ الذي جمع بين أعضاء التنسيقية بالعاصمة في 04 من الشهر الجاري، منددة في ذات السياق بالوضعية التي يعيشها أفراد التعبئة على الرغم من دورهم الكبير الذي أدوه في خدمة الوطن، وما زاد الطين بلة عزوف نواب البرلمان للأفلان والأرندي في التصويت على قرار إدماجهم في قانون المالية 2014.

ومن جهة أخرى هددت التنسيقية بخيار التصعيد في حال عدم إدراجهم ضمن المستفيدين من قانون المالية للسنة القادمة، والذي ينتظر أن يوافق عليه رئيس الجمهورية نهاية الشهر الجاري.

 وجاءت خطوة التنسيقية بالخروج في احتجاج سلمي بالعاصمة، عقب الاحتجاجات الأخيرة التي نظمت ببعض الولايات ولم تأت بثمارها، كان لزاما نقل احتجاجاتهم إلى العاصمة، بغية إعادة الاعتبار لهم، وتثمين ما قدموه من سنوات في خدمة هذا الوطن الحبيب خاصة في الظروف التي كانت صعبة واستثنائية.

وطالبت التنسيقية بضرورة التكفل الفوري بمطالب هذه الفئة، لما قدمته من تضحيات جسيمة، وحذرت من تزايد هذه الظاهرة التي من شأنها الإساءة إلى صورة ملف حقوق الإنسان في الجزائر، ودعت إلى إيجاد صيغة قانونية لمنح هذه الفئة حقوقها.

 ودعت التنسيقية كافة أفرادها إلى التجند للاحتجاج وإنجاحه سلميا مضيفة أن أفرادها "فئة واحدة ومطالبنا مشروعة ولسنا بعيدين على نيل حقوقنا فكل ما ينقصنا هو الوقوف كرجل واحد".

منى. ب

من نفس القسم الوطن