الوطن

جرحى واعتقالات في صفوف سكان ديار البركة ببراقي

بعد انتشار إشاعات استثنائهم من الترحيل

 

 

 

أسفرت امس، مواجهات بين قوات مكافحة الشغب وسكان ديار البركة ببراقي، عن إصابة 15 محتجا بجروح متفاوتة الخطورة، في الوقت الذي اعتقل 15 آخر.

أقدم سكان الحي على قطع الطريق المؤدي إلى مقر الدائرة الإدارية لبراقي، ورشق مصالح الأمن بالحجارة، والزجاجات الحارقة، بعد ورود إشاعات تقول بترحيل أصحاب الفوضاوي بالسمار، الحراش، وباب الواد، إلى المشروع السكني 1100 مسكن ببن طلحة.

وتجمع عشرات المحتجون من قاطني حي محمد بن العربي المعروف بـ"ديار البركة"، ببراقي، ومنذ الساعات الأولى ليوم امس، أين قاموا بغلق الطريق الرئيسي الرابط بين مخرج الحي باتجاه مقر الأمن الحضري، وكذا الدائرة الإدارية لبراقي، باستعمال العجلات المطاطية والمتاريس، مشكلين حاجزا قويا منع أصحاب المركبات من دخول احياء البلدية، معبرين عن رفضهم للإشاعات التي تداولها سكان الحي مفادها عدم ترحيلهم إلى المشروع السكني الجديد 1100 مسكن ببن طلحة، فضلا عن غمور سكناتهم القصديرية بالمياه جراء الأمطار الأخيرة التي شهدتها العاصمة ومختلف الولايات، والتي حولت بيوتهم إلى مسابح.

 وقالت مصادر من محيط الحي، أن سكان حي ديار البركة، قد أعلنوا احتجاجاهم عقب ورود معلومات مفادها ترحيل أصحاب البيوت القصديرية في كل من بلدية "الحراش" و"باب الوادي" وكذا "وادي السمار" إلى المشروع السكني الجديد الجاهز 1100 مسكن ببن طلحة، وهي المعلومة التي أغضبت السكان، الذين اعتبروا أنهم الأولى في الترحيل إلى المشروع المذكور.

وأضافت ذات المصادر أن الاحتجاجات أسفرت عن إصابة 15 محتجا، بجروح متفاوتة الخطورة، فيما اعتقل 15 آخرون من طرف قوات مكافحة الشغب.

منى. ب

من نفس القسم الوطن