الوطن

المتهمون في قضية مخلفات الخليفة يطعنون أمام المحكمة العليا

بعد إحالة المتهمين على المحاكمة بمحكمة الشراقة

 

أودع المتهمون في قضية مخلفات الخليفة بنك طعون أمام المحكمة العليا، بعد إحالة نيابة محكمة الشراقة القضية على العدالة للنظر في الجرم الذي ارتكبه المتهمون انطلاقا من التقرير الذي تقدم به مصفي ممتلكات الخليفة لقاضي التحقيق،

ويعتبر هذا الملف مكمل لقضية الخليفة بنك والتي اكتشفها المصفون خلال تنفيذهم مهام تصفية ممتلكات الخليفة. ويجري التحقيق حاليا مع المدير الفرعي لبنك الخليفة وكالة الشراقة رفقة إطاراته وعددهم 12 شخصا من بينهم 3 متهمين موقوفين متابعين في فضيحة الخليفة المعروضة على محكمة الجنايات بالبليدة، والقابض الرئيسي والمفوض بالإمضاء، فيما وردت أسماء متهمين آخرين تبين بعد استدعائهم أنهم في عداد الأموات. وقد اشتبه بتورطهم في جرم تكوين جمعية أشرار، التزوير واستعمال المزور، النصب والاحتيال. التي راح ضحيتها بنك الجزائر، الذي تكبد خسائر قدرت بـ50 مليار سنتيم. وقد بدأ التحقيق في القضية مدة قرابة سنة لصعوبة استدعاء بعض المشتبه فيهم خصوصا ما تعلق بالذي توفوا مؤخرا.

وأضافت مصادرنا أن قاضي التحقيق سيستمع هذه الأيام للقابض الرئيسي رفقة المفوض بالإمضاء، كما سيجمعهما في جلسة مواجهة. كما أن القضية المتابعين بها هي تابعة للقضية الأصل وقد استند قاضي التحقيق لقرار الإحالة الخاص بالقضية التي تفجرت سنة 2007.

نوال. س

من نفس القسم الوطن