الوطن

سلال يدعو المتعاملين الجزائريين للمنافسة الخارجية

25 إجراء لترقية المنتوج الوطني

 

شدد الوزير الأول عبد المالك سلال أمس على ضرورة تطوير المنتوج الوطني وجعله قادرا على المنافسة بالسوق الخارجي ، موازة مع ذلك أفاد وزير التجارة مصطفى بن بادة أن الحكومة وضعت 25 إجراء جديد لتطوير المنتجات الوطنية .

ودعا الوزير الأول عبد المالك سلال لدى إشرافه رفقة أعضاء الحكومة ومسؤولي مؤسسات اقتصادية على افتتاح الطبعة الثانية وعشرون للصالون الوطني للانتاج الجزائري المتعاملين الوطنين الى ضرورة تطوير المنتوجات الوطنية سواء كانت في القطاع العام أو القطاع الوطني الخاص وجعلها قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية ، وهي مهمة ليس صعبة على الجزائر حسبما صرح به الوزير الأول عبد المالك سلال .

من جهته كشف وزير التجارة مصطفى بن بادة إن الحكومة أفرجت مؤخرا على 25 إجراء جديد لترقية الصادرات من المنتجات الوطنية في الأسواق الخارجية وهي الإجراءات التي سيعلن عنها في اجتماع الثلاثية المقررة قريبا حسب وزير التجارة مصطفى بن بادة .

وبدوره أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين أن الجزائر لديها إرادة سياسية كبيرة لتطوير المنتوج الوطني سواء في القطاع العام أو الخاص مذكرا ان هذه الجهود كانت احد أهم انشغالات شركاء الحكومة في مقدمتهم الاتحاد العام للعمال الجزائريين ، وأضاف سيدي السعيد أن دعم المنتوج الوطني ليس مسؤولية الحكومة وحدها بل كل الفعالين في عمليات الإنتاج في مقدمتهم العامل أو الموظف .

يذكر أن الطبعة الثانية وعشرين للصالون المنتوج الوطني تعرف مشاركة 208 عارضا منهم 65 مؤسسة عموية في قطاعات المالية والخدمات والصناعة .

أنس ح 

من نفس القسم الوطن