الوطن

من حق الرئيس الترشح لعهدة رابعة

الأمين الوطني لاتحاد الشبيبة الجزائرية، محمد مدني:

 

 

 قال الأمين الوطني لاتحاد الشبيبة الجزائرية محمد مدني، إن للرئيس عبد العزيز بوتفليقة الحق في الترشح لعهدة رابعة، مثنيا على جهوده المبذولة منذ توليه سدّة الحكم في الجزائر منذ عام 1999.

ورافع الأمين الوطني لاتحاد الشبيبة الجزائرية، لدى تنشيطه ندوة صحفية بولاية غيليزان، عن حق الرئيس في الترشح مجددا، أين تحدث بإسهاب كبير عن إنجازاته والتي قال إنه على رأسها إطفاء نار الفتنة التي عانى منها الشعب الجزائري خلال العشرية السوداء وما عانته الأمهات من حسرات على إثر فقدان فلذات أكبادها فقد "ضربت المنشآت وقتها وحرقت المدارس وضيعت الأرزاق واغتيل الأبرياء وكانت الجزائر أمام خيارين إما التوجه إلى صندوق النقد الدولي أو طلب المساعدة من الأشقاء والأصدقاء.

واعتبر ذات المتحدث قدوم بوتفليقة للحكم، بمثابة المعجزة التي أخرجت البلاد من الأزمة، بعد مجيئه بميثاق المصالحة الوطنية التي عجز عظماء الدول عن تطبيقها، والتي رحب بها الشعب الجزائري برمته، وكانت نتيجتها استتباب الأمن والسلام على أرض الجزائر، .

من جهة ثانية تطرق ذات المتحدث إلى التنمية المحلية التي أحدثها الرئيس وقال، إنه لا ينكرها عدو، فكانت "وقتها مديونية الدولة الجزائرية قدرت بـ 36 مليون دولار فسددت وأصبح احتياط الصرف 200 مليون دولار"، وهو أكبر دليل على نجاح سياسة التنمية التي أتى بها الرئيس.

 كما أشاد محمد مدني بالشباب الجزائري ووصفه بمعجزة الجزائر والذي يعتبر الأغلبية الساحقة، حيث أن الذين فجروا الثورة وقادوها تقل أعمارهم عن 30 سنة، مثنيا في ذات السياق على برامج الرئيس التي لطالما دعمت جهود الشباب، وساعدت الطلبة وحسّنت أوضاعهم وضاعفت المقاعد البيداغوجية في جامعاتنا، التي قفزت إلى مليون و400 ألف مقعد، بالإضافة إلى الوسائل والتجهيزات كما أصبح في كل ولاية مركز جامعي أو أقطاب جامعية.

وعن الأصوات المتعالية التي تعارض ترشح بوتفليقة، طالب ذات المتحدث من هؤلاء البحث في التاريخ ودراسة سياسة الدول وخير مثال عن ذلك الرئيس (فراند) الذي حكم أمريكا أكثر من 4 عهدات وكذا أتاتورك حكم تركيا أكثر من 3 عهدات، موضحا أن الكلمة الأولى والأخيرة ترجع للشعب، داعيا في ذات السياق الرئيس إلى الترشح ومواصلة المسيرة للنهوض بالجزائر .

منى. ب

من نفس القسم الوطن