الوطن

ثمن تذكرة السفر إلى باريس في "الريفيو" بـ 199 أورو

الجوية الجزائرية تعلن عن تخفيضات تصل إلى 50 بالمائة

 

 

أعلن أمس، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية محمد صالح بولطيف ،عن التخفيضات التي وضعتها الشركة مع دخول العام الجديد 2014، فقد أوضح بولطيف أنه ولأول مرة ستفوق التخفيضات 50 بالمائة، حيث سيصل ثمن تذكرة السفر من الجزائر إلى باريس ذهاب إياب 199 أورو نهاية السنة ويصل إلى 229 أورو خلال شهر رمضان المقبل.

صرح بولطيف، أن الشركة وضعت مخططا مهما مع دخول العام الجديد لفائدة زبائنها حيث اقتنت 16 طائرة جديدة بغلاف مالي قدر بـ 60 مليار دينار، موضحا أن وضع هذا العتاد في الخدمة يكون عبر مراحل من تاريخ ديسمبر 2014 إلى غاية ديسمبر 2017، وهذا من أجل تكوين طيارين أكفاء لقيادة الطائرات وكذا ووضع التجهيزات اللازمة لذلك.

وأضاف بولطيف، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعتزم رفع بنسبة 11% من طاقات رحلاتها لصالح مستخدميها في صائفة 2014، وأضاف قائلا "حتى وإن لم تكن الأمور بالجودة المتوخاة فإن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبذل جهودا باستمرار ونحن نعمل على تحسين العرض من خلال اقتراح رفع طاقات الرحلات بين الجزائر وفرنسا" مذكرا بأنه سيتم حاليا ضمان رحلات بين الجزائر و10 مدن فرنسية.

وبخصوص تسعيرة تذاكر السفر التي حددتها الشركة والتي يعتبرها أفراد الجالية الجزائرية مرتفعة، أوضح بولطيف أنه يتفهم انشغالهم وهو "انشغال جاد" للشركة. وأكد أنه في صيف 2014 "ستقوم الشركة بتحسين التسعيرات المطبقة خلال 2013" مضيفا أن الشركة "تبرمج أسعارا ترقوية في أوقات تراجع النشاط لملء الرحلات التي تصل إلى 65 %". كما أشار إلى أن الشركة وضعت في فصل الصيف الذي يشهد توافدا على الرحلات أربع أنواع من التسعيرات تتمثل في "تسعيرة الأكابر حيث تم تخفيض سن المستفيدين من 60 سنة إلى 55 سنة وقد طلب منا الوزير الأول تخفيضه إلى 50سنة وتسعيرة العائلة أين تم تطبيق تخفيض كبير وهناك أيضا تسعيرة الاصاغر حيث تم رفع سنهم ليصبحوا نصف أكابر إلى جانب تسعيرات رمضان الذي يتزامن موسم الاصطياف".   

كما أعلن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أنه تم اتخاذ إجراءات لتحسين مؤشرات الانضباط في التوقيت معتبرا أن "النتائج ملموسة على ارض الواقع" وأن "الشركة تواصل جهودها في هذا السياق.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن