الوطن

رئيس وزراء فرنسا غدا في الجزائر

يعقد سلسة من المحادثات مع المسؤولين

 

 

يحل غدا، رئيس الوزراء الفرنسي جون مارك أيرولت ضيفا على الجزائر، فى زيارة رسمية تستغرق يومين، ويترأس أيرولت خلال الزيارة مع نظيره الجزائري عبد الملك سلال أعمال الدورة الأولى للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى.

 

وذكرت رئاسة الوزراء الفرنسية في بيان صحفي أن الزيارة لأيرولت والوفد الوزاري والاقتصادي المرافق تهدف إلى تعميق العلاقات بين باريس والجزائر في شتى المجالات، وذلك في سياق الزيارة التي قام بها الرئيس فرانسوا هولاند فى ديسمبر من العام الماضي إلى الجزائر.

 

وبحسب قصر "ماتنيون" يعقد رئيس الحكومة الفرنسية سلسلة من المحادثات مع المسئولين بالجزائر، كما يشارك في أعمال منتدى الشركات ورجال الأعمال من الجانبين والمقرر انعقاده بعد غد بالعاصمة الجزائرية، كما يتوجه أيرولت إلى وهران حيث سيؤكد على أهمية تطوير الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

ويتفقد رئيس الوزراء الفرنسي خلال تواجده بوهران مصانع شركة رينو الفرنسية لتصنيع السيارات ومقر شركة "لافارج" الفرنسية، كما يزور مقر مدرسة الفنون التطبيقية بوهران حيث يتحدث عن التعاون في مجال الشباب وخاصة فيما يتعلق بالتعليم العالي والتدريب المهني.

 

وتشهد العلاقات الفرنسية-الجزائرية انتعاشا ملحوظا منذ وصول الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند إلى الحكم في البلاد في شهر مايو من العام الماضي 2012، حيث حرص الأخير على أن تكون الجزائر أول وجهة له خارج بلدان الاتحاد الأوروبي بعد دخوله الاليزيه، وذلك بعد فترة من الجمود شهدتها العلاقات بين باريس والجزائر في عهد سلفه الرئيس السابق نيكولا ساركوزي.

نوال. س

من نفس القسم الوطن