الوطن

تجمعات شعبية لـبلخادم وأخرى موازية لخصومه الناقمون

يستعد أشد خصوم عبد العزيز بلخادم في اللجنة المركزية للأفلان، خلال الأسبوع الأخير من الحملة الانتخابية، لتنظيم تجمعات ومهرجانات شعبية موازية لتلك التي يخوضها بلخادم، بصفته أمين عام الحزب، منذ بداية الحملة.
نفى المنسق العام لتيار الناقمين في اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني أحمد بومهدي أن يكون الأعضاء القياديون المبادرون بدورة استثنائية للجنة المركزية (انعقدت مؤخرا، وأبقي عليها مفتوحة إلى غاية 19 ماي المقبل) قد عدلوا عن قرار انخراطهم في حملة انتخابية لصالح مرشحي الأفلان. وبخلاف ما بدا للمتتبعين من أن تيار الناقمين غاب عن الحملة الانتخابية في أسبوعها الأول، ذكر المصدر لـ"الرائد" أن أعضاء في اللجنة المركزية (محسوبون على تيار الناقمين) "نشطوا تجمعات جهوية، طيلة الأسبوع الماضي بقسمات وقاعات عمومية تابعة لمختلف الدوائر والبلديات، مثلما هو الحال بالنسبة لثلاث تجمعات جهوية تمت منذ بداية الحملة إلى غاية الخميس الماضي ،بالجزائر العاصمة، في كل من بلديات بوزريعة وبلوزداد والقبة، وحضرها مواطنون ومتصدر قائمة الأفلان بالعاصمة".
 وقال المصدر إن "أعضاء اللجنة المركزية، المبادرين بالدعوة إلى دورة استثنائية "فضلوا الوقوف إلى جانب مرشحي الأفلان، من خلال تنشيط تجمعات جهوية، لم تحظى بتغطية وسائل الإعلام التي تركز على تجمعات شعبية ينشطها بلخادم في مختلف الولايات".
وتحدث عضو محسوب على تيار الناقمين في اللجنة المركزية للأفلان (فضل عدم الكشف عن هويته)، لـ "الرائد"، عن "تجمعات ومهرجانات شعبية، يستعد التيار لتنشيطها في الأسبوع الأخير من الحملة لصالح مرشحي الأفلان، في عدد من الولايات، ومنها مهرجان شعبي كبير بالعاصمة في 26 أفريل الجاري".

من نفس القسم الوطن