الوطن

رؤساء بلديات لبئر توتة وأولاد الشبل وتسالة المرجة يطالبون بمزيد من الاهتمام

أوصوا بسياسة جديدة للتنمية المحلية لبلدياتهم

 

أوصى رؤساء المجالس الشعبية البلدية لبئر توتة واولاد الشبل وتسالة المرجة يوم الخميس بسياسة جديدة للتنمية المحلية، داعين الوالي الجديد للعاصمة باعتماد سياسة جديدة لبلدياتهم بعد تحويل سكان بلديات اخرى من وسط العاصمة إلى هذه البلديات الواقعة على حواف العاصمة.

وقال رؤساء بلديات بئر توتة واولاد الشبل وتسالة المرجة، في لقاء جمعهم بوالي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ، انه من الضروري تعزيز الأمن في المجمعات الحضرية الجديدة وتعزيز المؤسسات المدرسية لمواجهة مشكل اكتظاظ الأقسام" وكذا ضرورة انجاز منشآت ترفيهية جديدة، مطالبين بحصص سكنات لسكان بلدياتهم، اضافة إلى تلبية "الحاجيات الملحة فيما يتعلق بالتموين بالماء الشروب والطرقات والتعليم والصحة وغيرها"، خاصة مع ترحيل السكان الجدد الذين سيقطنون في المجمعات الحضرية التي هي في طور الانجاز على مستوى بلدياتهم.

وألح رؤساء البلديات الثلاثة على "ضرورة إنجاز ذلك". وأوضح والي الجزائر العاصمة أن المقاطعة الإدارية لبئر توتة استفادت خلال السنوات الأخيرة من عدة مشاريع تنموية اجتماعية-اقتصادية تقدر كلفتها الاجمالية بـ200 مليار دج، وتتعلق هذه المشاريع بانجاز حوالي 6.000 مسكن وانجاز منشآت جديدة للتموين بالماء الشروب والتعليم والطرقات على وجه الخصوص. 

وتعد بلدية بئر توتة 45.500 نسمة وأولاد الشبل 20.000 نسمة وتسالة المرجة  وحدها 31.000 نسمة، وسيرتفع هذا العدد خلال السنوات المقبلة إلى أكثر من 40.000  نسمة مع تسليم مشاريع سكنية توجد طور الانجاز. 

 وركزت زيارة عمل والي الجزائر العاصمة إلى هذه البلديات على تحسين الخدمة العمومية على مستوى هذه البلديات الثلاثة. 

نوال. س

من نفس القسم الوطن