الوطن

صدور المنشور المتعلق بمعادلة شهادتي الليسانس و"أل.أم.دي" الأسبوع المقبل

لوزير الأول عبد المالك سلال يؤكد

 

 

كشف الوزير الأول عبد المالك أمس عن صدور منشور يتعلق بمعادلة شهادتي النظام الجامعي الكلاسيكي (الليسانس) وشهادة نظام "ليسانس- ماستر- دكتوراه" (أل.أم.دي) الأسبوع المقبل.

جاء هذا الإعلان عقب استماعه للانشغالات التي طرحها عدد من الطلبة بالمركز الجامعي لعين تيموشنت احدى المحطات المدرجة ضمن زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها إلى هذه الولاية والتي صبت حول المشاكل التي تصادفهم في التوظيف بعد تخرجهم من الجامعة.

وفي هذا السياق أوضح الوزير الأول أن هذا المنشور تم إعداده بالتنسيق مع المديرية العامة للوظيفة العمومية، داعيا إلى "محاربة البيروقراطية على كل المستويات".

وتابع سلال قائلا "لقد استثمرنا كثيرا في الجامعات ولدينا فرصة اليوم لنواكب التحولات المتسارعة في عالم التكنولوجيات الحديثة مشددا على أن الجزائر يتعين عليها اليوم أن تتحول إلى "قوة تكنولوجية حقيقية بالنظر إلى الإمكانيات البشرية الهائلة التي نتوفر عليها"كما جدد التأكيد على الجهود التي تبذلها الدولة لتشجيع الأدمغة والطاقات الوطنية بالخارج للرجوع إلى أرض الوطن للإستفادة من خبراتها.

وبعين المكان تحدث الوزير الأول إلى عدد من الطلبة التشاديين قائلا "نحن هنا لمد يد العون لإفريقيا لأن مصيرنا واحد وإفريقيا هي عالم الغد" .

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن