الوطن

مستخدمو التربية بولاية الجلفة يطالبون الوزير بالتدخل

كشف التجاوزات الحاصلة في الامتحانات المهنية

 

طالبت الاتحادية الولائية لمستخدمي قطاع التربية لبولاية الجلفة، والمنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، وزير التربية الوطنية، عبد اللطيف بابا أحمد، بالتدخل العاجل للوقوف على جملة التجاوزات التي طبعت الامتحانات المهينة الأخيرة.

حسب بيان للاتحادية حصلت "الرائد" على نسخة منه، فإن النقائص كانت سيدة الموقف خلال الامتحان المهني لقطاع التربية قبل يومين، وعلى رأسها نقص المناصب المفتوحة لبعض التخصصات خاصة وأنها مناصب نوعية، وكشف البيان عن انسحاب ما يزيد عن 40 بالمائة من الأساتذة المكونين للتعليم الابتدائي من الامتحان، وإتباعها بوقفة احتجاجية منددين بطبيعة امتحان التخصص في اليوم الثاني، مطالبين بإعادة الامتحان وفق التخصص، وكذا احتجاج أساتذة متوسطة الأمير خالد على تعيينهم حراسا صبيحة يوم الامتحان وشفهيا ودون تسخيرات.

من جهتهم طالب المعلمون المكونون للتعليم الابتدائي المصنفون في الرتبة 14، بفتح باب الترقية أمامهم في تخصصات أخرى عدا التفتيش كون المناصب الممنوحة لهم جد قليلة.

كما أشار بيان الاتحادية إلى الانسحاب الجماعي لمساعدي التربية من قاعات الامتحان، رافضين اجتياز الامتحان المهني لرتبة مشرف تربوي، مطلبين بتثمين خبرتهم المهنية وإخضاعهم للتكوين ومن ثم تعيينهم في المراتب المستحدثة، وهي المقاطعة التي شهدتها معظم ولايات الوطن لهذه الفئة وبنفس المطالب.

منى. ب

من نفس القسم الوطن