الوطن

أزمة بين الجزائر وصوفيا بسبب معاملة الحراقة

الشرطة البلغارية قمعتهم بوحشية في مركز الحجز المؤقت

 

 

 

قمعت الشرطة البلغارية بوحشية مجموعة من الحراقة الجزائريين داخل مركز الحجز المؤقت للمهاجرين غير الشرعيين الحراقة المسمى ليوبيماتز بالعاصمة صوفيا، ما أدى إلى إصابة 6 جزائريين بجراح بعضها خطيرة وتطلب نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفى.

وأفادت مصادر دبلوماسية جزائرية لـ "الرائد" أن السفارة الجزائرية بالعاصمة صوفيا تحركت فور وصول نبأ الاعتداء على المهاجرين السريين الجزائريين، عن طريق وسائل الإعلام المحلية في صوفيا، حيث تم إيفاد بعثة خاصة من السفارة للتحقق من الحادث.

وبحسب مصادر "الرائد"، فإن السفارة الجزائرية وجهت تهمة المعاملة الوحشية والفظيعة للشرطة البلغارية بحق المهاجرين الجزائريين، والتي تتناقض تماما مع موقف وزارة الداخلية الذي شرحته للممثلية الدبلوماسية الجزائرية بصوفيا.

وأبرقت السفارة الجزائرية بالعاصمة صوفيا برسالة مستعجلة للخارجية البلغارية بغية ضمان عدم تكرار المعاملة الوحشية وغير الإنسانية للمهاجرين الجزائريين، في الوقت الذي أمرت فيه الخارجية البلغارية بفتح تحقيق مستقل ومحايد في الحادثة التي وقعت بمركز الحجز المؤقت للحراقة. 

وبدأت القضية عندما شن مهاجرون جزائريون داخل المركز والمقدر عددهم بنحو 200 حراق إضرابا عن الطعام لعدة أيام بسبب سوء المعاملة التي قابلتهم بها السلطات البلغارية، وعندها قام أحد أفراد الشرطة البلغاريين برمي قطعة نقود على الأرض تخصص لاستلام أطباق الأكل، وطلب من أحد الحراقة الجزائريين رفعها، وعندما رفض الحراق الجزائري القيام بذلك، حدثت ملاسنات بين الطرفين وانهال الشرطي وزملاؤه بالضرب على الحراقة الجزائريين.

واشتبك ما يزيد عن 120 جزائريا مع 11 شرطيا بلغاريا الذين انهالوا على الجزائريين بالضرب المبرح بالعصي والهراوات، ما تسبب في جرح 6 جزائريين بجروح متفاوتة وتطلب الأمر نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

جبريل.ج 

من نفس القسم الوطن