الوطن

موظفو المخابر في وقفة احتجاجية في 22 ديسمبر الجاري

رفعوا دعوة قضائية ضد وزارة التربية

 

 

دعت التنسيقية الوطنية لموظفي المخابر، إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو، مطالبين الوزارة بالإسراع في تسوية مطالبهم العالقة، على غرار ترقية المخبريين إلى الصنف 10، والاستفادة من منحة التأهيل، والمردودية، كسائر أسلاك التربية.

أكدت المنسقة الوطنية لموظفي المخابر، حياة بوقطوف، أن التنسيقية قد رفعت دعوى قضائية ضد وزارة التربية الوطنية، فيما يخص قضية التصنيف، وقضية المخبريين الذين نجحوا في مسابقة الترقية في 2009، ولم تمنحهم قرار الترقية حتى غاية 03 جوان 2012. وأضافت المنسقة الوطنية، عن مطالب فئة المخبريين، أنها تتلخص في المطالبة بمنحة الضرر ومنحة التدعيم المدرسي، والتي تنص الجريدة الرسمية في مادتها 7، من القانون الأساسي 12/240، على سريان مفعول جميع المنح والعلاوات تكون من 01 01/ 2008، ، وهو ما لم تطبقه الوزارة، إلى غاية 01 01 2012، ما أثار استياء المخبريين.

ومن جهة اخرى يطالب المخبريين، بترقية جميع خريجي المعاهد التقنية في الصنف 10 ،وترقية كل المعاونون والتقنيون للمخابر أو الملحقون للمخبر الذين أثبتوا 20 سنة في الخدمة إلى الصنف 10 كذلك ، إضافة إلى فتح مجالات أخرى للترقية وفق المادة 38 من القانون العام للوظيفة العمومية.

كما تطالب تنسيقية المخبريين، بالاستفادة من منحة التأهيل كسائر أسلاك التربية، تثمين منحة التقنية من 25 إلى 40 بالمائة، فضلا عن رفع منحة الضرر من 10 إلى 25 بالمائة، ورفع المردودية من 30 إلى 40 بالمائة كسائر أسلاك قطاع التربية.

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن