الوطن

"لقائي ببوتفليقة تمحور حول موضوع الإرهاب"

اعتبر ما يقال عن تدخل الجزائر في الشؤون التونسية "هراء"، السبسي:

 

اعتبر رئيس حزب حركة "نداء تونس" رئيس الحكومة التونسية الأسبق الباجي قائد السبسي الحديث عن تدخل الجزائر في الشأن الداخلي التونسي مجرد "هراء" مشددا على اللقاء الأخير الذي جمعه بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة بأنه تمحور حول قضايا مكافحة الإرهاب.
وأكد السبسي في تصريحات لقناة "نسمة" التلفزيونية الخاصة بثت ليلة الأحد الى الاثنين، حول ما راج حول زيارته على غرار رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي مؤخرا إلى الجزائر واستقبالهما من قبل الرئيس بوتفليقة، قال السبسي: "إن ما وقع التداول فيه في هذه الزيارة تعلق أساسا بموضوع الإرهاب وتداعياته حتى على الجزائر نفسها". واعتبر أن ما يقال عن تدخل الجزائر في الشؤون التونسية "هراء"، وفق تعبيره. وبهذا يكون المسؤول التونسي الأسبق قد تدخل لوضع حد لما روجته تقارير إعلامية حول تدخل الجزائر على الخط في مسألة التقريب بين وجهات نظر الفرقاء في تونس وما أثارته من ردود فعل بين الطبقة السياسية بالبلاد التي اعتبرته تدخلا جزائريا في شؤونها الداخلية. وفي هذا الصدد جدد عبد المالك سلال الوزير الأول خلال لقائه بالرئيس التونسي منصف المرزوقي مساء السبت الماضي في قمة الاليزيه بباريس ،التأكيد على مبدأ الجزائر القائم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول قائلا: "نحن لا نتدخل نهائيا في شؤون تونس ولكن أي حل في تونس نسانده"، كما قال.
كما أعلن سلال عن اجتماع نهاية شهر ديسمبر الجاري للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية التونسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

من نفس القسم الوطن