الوطن

الجوية الجزائرية تعتزم رفع طاقات الرحلات بنسبة 11% في صائفة 2014

تأكيد أن الشركة تبذل جهود باستمرار للاستجابة للطلب

 

 

أكد أول أمس، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية محمد صالح بولطيف ، بباريس أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعتزم رفع بنسبة 11% من طاقات رحلاتها لصالح مستخدميها في صائفة 2014، مؤكد أن الشركة تبذل جهود باستمرار للاستجابة للطلب.

قال بولطيف، في رده على انشغالات الرعايا الجزائريين، خلال لقاء جمع بباريس الوزير الأول عبد المالك سلال وممثلي أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بمنطقة إيل دو فرانس بحضور وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة وسفير الجزائر عمار بن جمعة، أن الشركة الوطنية وضعت مخططا لتطويرها يتم حاليا تطبيقه وهو يشمل اقتناء 16 طائرة.

وبخصوص تسعيرة تذاكر السفر أوضح السيد بولطيف أنه الشركة تطبق خلال تسعة اشهر في السنة سياسة أسعار ترقوية تصل أحيانا إلى 197 أورو لتذكرة الرحلة بين الجزائر العاصمة وباريس مما يحمل المنافسين على تطبيق نفس التسعيرة وان جزء كبير منها يغطي الرسوم الفرنسية الثلاثة وهي ضرائب الأمن وخدمات المطار والتضامن.

وأكد أنه في صيف 2014 ستقوم الشركة بتحسين التسعيرات المطبقة خلال 2013 ، مضيفا أن الشركة تبرمج أسعارا ترقوية في أوقات تراجع النشاط لملء الرحلات التي تصل إلى 65 %.

وبخصوص تحويل جثامين الموتى باتجاه الجزائر أكد أن تسعيرة النقل الجوي جد ملائمة مضيفا أن الوسطاء المعتمدين يكلفون أكثر على غرار وكالات نقل الجنائز التي تهيمن على سوق التحويل مؤكدا أن الجهود متواصلة وستكثف لتطوير العرض أكثر مستقبلا.

كما أعلن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أنه تم اتخاذ إجراءات لتحسين مؤشرات الانضباط في التوقيت معتبرا أن النتائج ملموسة على ارض الواقع وأن الشركة تواصل جهودها في هذا السياق.

ن. س

من نفس القسم الوطن