الوطن

البرد القارص يفتك بـ 35 حراقا جزائريا في عرض البحر

انقذهم خفر السواحل الاسباني وكان بينهم قاصران

 

 

عاد نشاط قوارب الموت مجددا للظهور على السواحل الغربية للوطن، حيث تمكن 35 حراقا جزائريا كانوا على متن 3 قوارب من الوصول إلى سواحل كارتاخينا "قرطاجنة" الاسبانية، حيث تم إنقاذهم من موت محقق من طرف خفر السواحل الاسباني.

وأفادت وكالة "أوربا براس" الاسبانية للأنباء نقلا عن جهاز خفر السواحل الاسباني أن 35 مهاجرا سريا من جنسية جزائرية تم إنقاذهم ليلة أمس  من موت محقق بعد أن عصفت الريح بقواربهم وتعرض اغلبهم لانخفاض شديد في درجات حرارة أجسادهم بسبب البرد القارص.

وأفاد التحقيق الأولي مع الحراقة ان من بينهم طفلين قاصرين لا يتعدى سنهم 17 سنة، كما انهم أفادوا بكون الرحلات الثلاثة للقوارب انطلقت من منطقة غير بعيدة من مدينة مستغانم، فيما تم تحويل 4 منهم على جناح السرعة غلى مستشفى قرطاجنة بسبب وضعهم الصحي الحرج.

وقد تم عزل الحراقين القاصرين عن بقية الفوج حيث سيستفيد من برنامج خاص لرعاية الحراقة القصر بموجب قانون الهجرة لاسباني، فيما باشرت ذات المصالح إجراءات الترحيل الفوري للحراقة. 

 

وانتحار جزائري بسجن تورينو بايطاليا 

 

وفي السياق انتحر سجين جزائري بالمؤسسة العقابية لمدينة تورينو شمال غرب ايطاليا في ظروف لا تزال غامضة، حيث وجده أفراد من شرطة السجون مشنوقا وسط زنزانته.

وبحسب التحقيقات الأولية فإن الضحية الجزائري لم يكن يعاني من أمراض نفسية أو تصرفات غير عادية، بحكم شهادة حسن السلوك التي كانت في ملفه بالسجن، فضلا عن كون عقوبته قد شارفت على الانتهاء ولنم يبق منها سوى 6 أشهر.

جبريل. ج 

من نفس القسم الوطن