الوطن

هذه مطالب الحرس البلدي لسلال من أجل تهدئة الجبهة الاجتماعية

طالبوه بلقاء عاجل لوضع النقاط على الحروف

 

 

وجهت التنسيقية الوطنية للحرس البلدي، طلبا للقاء للوزير الأول عبد المالك سلال، وأرفقته بعريضة من المطالب السوسيومهنية بغرض تسويتها والوقوف على مدى تطبيقها من طرف الوزارة المعنية.

وأفادت التنسيقية الوطنية للحرس البلدي في بيان لها تلقت "الرائد" نسخة منه، حمل توقيع كل من حكيم شعيب وسكوري علي وعليوات لحلو وحسناوي زيدان، بأن وزارة الداخلية قدمت جملة من الوعود التي بقيتا معلقة، ولذلك فإن التنسيقية تطلب من الوزير الأول عبد المالك سلال لقاء عاجلا لتسوية القضية نهائيا.

وتضمنت عرضية المطالب تأكيدا على ضرورة إعادة النظر في الساعات الإضافية التي تم تعويضها من 1 جانفي 2008، في حين أن تجنيد الأفراد انطلق منذ 1994 والساعات الإضافية كانت منذ بداية تجنيد كل فرد.

وطالبت العريضة باحتساب منحة التغذية في حدود 4200 دج/للشهر، اعتبار من 1 جانفي 2008، مثلما تم الاتفاق عليه مع المدير العام للأمن الوطني، عام 2011، فضلا عن تسوية الوضعية المهنية للمنسق الوطني على سكوري الذي تم توقيفه تعسفيا وتعويضه عن راتبه الشهري منذ 11 أفريل 2011.

وتطرقت العريضة لقضية منحة معاش التقاعد ورفعها في أقرب الآجال، ومنح سكنات ريفية واجتماعية لأرامل شهداء الواجب، مع منح الشهادات الشرفية للأفراد، ومنح الاعتماد لمنظمة الرجال الواقفون والمتقاعدين التي بادر بلها أفراد الحرس البلدي.

وجددت التنسيقية مطلبها بضرورة الحصول على منحة حل السلك ونهاية الخدمة، مع إعادة النظر في منحة المعطوبين التي تبقى غير كافية.

جبريل. ج 

من نفس القسم الوطن