الوطن

تحويل أساتذة التقني آليا إلى الرتب المستحدثة

شريطة التحصل على معدل 10 في الامتحانات المهنية

 

 

سيكون للأساتذة التقنيين في التعليم الثانوي، الفرصة في الترقية إلى الرتب المستحدثة، شريطة أن يحصلوا على معدل 10 في الامتحانات المهنية، مثل نظرائهم من أساتذة الثانوي.

جاء القرار عقب الاتفاق الذي حصل تم بين وزارة التربية الوطنية، والاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، في المحضر المشترك أول أمس، والذي أقر بمنح كل الأساتذة الحاصلين على معدل 10 في الامتحانات المهنية، الحق في الترقية للرتب المستحدثة، بما فيهم أساتذة التقني.

وأضاف المحضر المشترك، حسب بيان للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوي، حصلت "الرائد" على نسخة منه، أنه وبغض النظر عن عدد المناصب المفتوحة سيستفيدون بالرتب المستحدثة رئيسي ومكون بحسب الخبرة المهنية، على أن ينجح جميع الأساتذة التقنيين بصورة نهائية للتخلص لتأول رتبتهم إلى الزوال فعليا .

ونبه الأونباف من مغبة المغالطة المفضوحة لبعض أصوات النقابات التي لم تشارك في المفاوضات أصلا ولا علم لها حتى بنص القانون بادّعائها بالإدماج دون قيد أو شرط، ونؤكد أنه في ظل عدم فتح القانون الخاص من جديد لمعالجة اختلالاته يستحيل الإدماج دون قيد أو شرط .

ووجه الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، نفس الرسالة للمساعدين التربويين، المخبريين، ومساعدي المصالح الاقتصادية ومستشاري التوجيه المدرسي، بعدم الانصياع للمغالطة من طرف بعض النقابات حول الإدماج دون شرط أو قيد، مؤكدة أن ذلك يخضع للخبرة المهنية، والحصول على معدل 10 في الامتحان المهني.

منى. ب

من نفس القسم الوطن