الوطن

طلب شروحات وتوضيحات حول بعض البنود الغامضة

آخر التعديلات قبل التسويق "الوشيك" للجيل الثالث

 

 

تعمل سلطة ضبط البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية بالتنسيق مع المتعاملين الثلاث للهاتف النقال في الجزائر "على وضع آخر التعديلات واللمسات" قبل التسويق "الوشيك" لـ "ج3+".

وذكرت سلطة الضبط بأنها استقبلت قبل وبعد منح الرخص "عددا معتبرا من العروض منها قاعدية أي دائمة وغيرها خاصة بالإطلاق وفي المجمل أكثر بكثير مما كان متوقعا"، مؤكدة أن الحرص على احترام حقوق المستهلك بالإضافة إلى الكم المعتبر من العروض "يفرضان دراسة دقيقة لهاتين النقطتين فيما يتعلق باحترام حق المستعملين في وضوح المعلومات التي تتضمنها حتى يكون اكتتاب هؤلاء على دراية".

وأوضحت أنها تبحث حاليا لنفس الغرض وطبقا لمهامها "مشاريع العقود الخاصة بالاشتراك يقوم بإعدادها المتعاملون" مشيرة إلى أن "مختلف الدراسات أسفرت عن طلب شروحات وتوضيحات حول بعض البنود الغامضة أو بعض الملاحظات بخصوص هذه العقود وحول النصوص غير الواضحة لبعض العروض".

وكان المتعاملون الثلاث موبليس وأوريدو (نجمة سابقا) وجازي قد تلقوا يوم الثلاثاء الاشعارات الرسمية لرخصهم الخاصة بالهاتف النقال من الجيل الثالث (ج3+) التي تم التوقيع على مرسومها التنفيذي يوم الإثنين، وكان رئيس مجلس سلطة الضبط للبريد والمواصلات محمد توفيق بسعي قد أكد أن إطلاق تسويق الجيل الثالث لن يتعدى منتصف شهر ديسمبر.

وكانت سلطة الضبط قد شرعت يوم 14 اكتوبر الماضي، في الإعلان عن المستفيدين المؤقتين من تراخيص الجيل الثالث وهم المتعاملون الثلاثة للهاتف النقال حيث كان من المقرر إطلاقه في الفاتح ديسمبر، وأعرب المتعاملون الثلاثة (موبيليس-أوريدو-جازي) عن استعدادهم للإطلاق الفعلي في ديسمبر.

مروان. ا

من نفس القسم الوطن