الوطن

التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية مكسبان ينبغي الحفاظ عليهما

غول يغازل أهل القبائل ويصرح

 

 

قال أول أمس، رئيس حزب تجمع أمل الجزائر (تاج) عمار غول، بآت يحيى موسى (تيزي وزو) إن "التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية يعتبران مكسبين هامين يتعين على الشعب الجزائري أن يحافظ عليهما من أجل تعزيز بناء أمة دائمة"، مشددا على ضرورة "الحفاظ على أغلى ما نكسبه (ثورة نوفمبر 1954) لأننا دفعنا ثمنها بتضحيات جسام من أجل بناء دولة تستمد قوتها من التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية".

وأبرز غول، أمام حضور من ممثلي الحركة الجمعوية ومجاهدين في فناء المنزل الذي ولد به كريم بلقاسم الذي حول متحفا للتاريخ منذ سنة 1999، ضرورة الاستلهام من قيم نوفمبر من أجل بناء جزائر قوية ومتضامنة تحترم تنوعها الذي يشكل عامل الثراء والتكامل في العمل خدمة للمصلحة العليا للأمة".

وعن سؤال خلال لقاء مع الصحافة حول موقف حزبه من الانتخابات الرئاسية المقبلة اكتفى غول بالرد أن "الاستحقاق يشكل مرحلة هامة في حياة المجتمع الجزائري، وعليه فإنه من واجبنا أن نجعل منه حدثا إيجابيا وعرسا وطنيا ينبذ الإقصاء شريطة قبول العمل على خدمة الوطن بنزاهة".

وخلال هذه الزيارة ترحم غول والوفد المرافق له على أرواح الشهداء أمام النصب التذكاري لمعركة 6 جانفي 1959 التي خاضها جيش التحرير الوطني في آت يحيى موسى ضد عساكر المحتل والتي سقط خلالها في ميدان الشرف 358 شهيدا.

وتوجه مسؤول الحزب بعد ذلك الى قرية تيزرا عيسى مسقط رأس البطل كريم بلقاسم حيث استقبله أرزقي كريم شقيق الشهيد الذي وقع اتفاقيات إيفيان.

ق. و

من نفس القسم الوطن