الوطن

الجزائر تحضر صفقة عسكرية جديدة مع روسيا

بعد صفقة مع دولة الإمارات

 

 

تحضر الجزائر صفقة شراء أسلحة جديدة من شريكها التقليدي روسيا وتتمثل هذه الأسلحة حسب ما نقلته مصادر روسية في منظومات "أس-400" و"تور" للدفاع الجوي وقاذفات القنابل "سو-34" ومروحيات "مي-28" ودبابات "تي-90 أس أم". ، وتتزامن هذه الصفقة مع صفقة تمت بين الجزائر ودولة الامارات لاقتناء طائرات دون طيار .

 

وقالت نفس المصادر إن صفقة الأسلحة الجديدة التي تحضرها الجزائر عن الجانب الروسي تشمل أيضا طائرات "ياك-130" وآليات "ترميناتور" المدرعة ، وتعتزم الجزائر استخدام ما تنوي استيراده من طائرات ومروحيات روسية ومن الممكن أن تستورد الجزائر أيضا منظومات "باستيون" لخفر السواحل، وكانت مصادر إماراتية تحدثت قبل أيام عن تحضير لصفقة بين الجيش الوطني الشعبي ودولة الإمارات لاقتناء طائرات دون طيار وتزامن هذا الحديث مع مشاركة نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس هيئة أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق أحمد قايد صالح في معرض دولي حول الصناعة الحربية والتسلح والعتاد العسكري أقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة .

ويبدو ان الجزائر تريد من خلال هذه الصفقات الجديدة الخاصة باقتناء أسلحة عسكرية وحربية متطورة مواصلة الحرب على الجماعات الإرهابية خاصة في منطقة الساحل الإفريقي، حيث تقود الجزائر رفقة دول الميدان مالي موريتانيا والنيجر حربا ضروسا على الجماعات الإرهابية والجماعات الإجرامية وتهريب المخدرات المغربية.

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن