الوطن

الفريق قايد صالح في زيارة إلى دبي

تعزيزا لعلاقات التعاون الثنائي

 

حلّ أمس نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح بدولة الإمارات العربية المتحدة بدعوة من محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة, رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وزير الدفاع، بمناسبة المعرض الدولي الثالث عشر للطيران المقرر تنظيمه بدبي من 17 الى 21 نوفمبر الجاري .

وأوضح بيان وزارة الدفاع الوطني الذي تسلمت "الرائد" نسخة منه أن الزيارة تندرج ضمن تعزيز أواصر الأخوة والصداقة والتعاون بين القوات المسلحة للبلدين. وستمكن الزيارة "الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك".

وفي سياق آخر، تنطلق اليوم الأحد، الدورة الثالثة عشرة من معرض دبي للطيران 2013 وتستمر حتى الخميس 21 منه، للمرة الأولى في مطار آل مكتوم الدولي، في مدينة المطار بـ "دبي وورلد سنترال". وقد تحول هذا المعرض على مدار الأعوام إلى إحدى أهم الفعاليات العالمية في هذا المجال.

وأعلنت شركة فيرز أند اكزيبيشنز إيروسبيس، الشركة المنظمة للمعرض، أنها ستعرض هذا العام 150 طائرة مدنية وعسكرية، منها 50 طائرة خاصة برجال الأعمال، متوقّعة أن يجذب المعرض أكثر من 60 ألف زائر تجاري، وأكثر من 1000 عارض، بنمو 4% مقارنة بالدورة السابقة، منهم 226 شركة جديدة تتخذ من الإمارات مقرًا لها، بزيادة قدرها 21% مقارنة بالدورة السابقة في العام 2011.

وتشارك في المعرض 23 شركة روسية، منها سوخوى وميج، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء نوفوستي الروسية الخميس الماضي. وأضافت نوفوستي أنه من المقرر أن يرأس نائب رئيس هيئة التعاون العسكري الفني الروسية، فياتشيسلاف دزيركالن، الوفد الروسي إلى المعرض وأن يزوره نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف.

وأكدت شركة هليكوبتر روسيا القابضة مشاركتها في المعرض، معلنة نيتها عرض مروحيات مدنية من طراز "كا-32أ11في أس" و"مي-171أ2" المتعددة المهام، و"كا-62" وهي من أحدث الطائرات من نوعها، و"مي-26 تي2"، ومروحيات عسكرية من طراز "كا-52" و"مي-28أن أ" التي تعرف باسم الصياد الليلي، و"مي-35أم" وهي طائرة عسكرية متعددة المهام، و"مي-17في-5" و"مي-171شا" وهما من طائرات النقل العسكري.

ن. س

من نفس القسم الوطن