الوطن

الغنوشي يشيد بالجيش الجزائري

الجيش الجزائري يقوم بدور كبير في التنسيق الأمني مع تونس

 

انطلاق مؤتمر الوفاق الوطني بتونس الأسبوع القادم

قال رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن أسباب ارتفاع موجة الإرهاب بتونس راجع إلى تهريب كميات من الأسلحة من الجوار الليبي، مبرزا أن الجيش الجزائري يقوم بدور كبير لملاحقة الجماعات الإرهابية مع نظيره التونسي.

 

كشف زعيم حركة النهضة التونسية في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في المؤتمر الخامس لحركة النهضة الجزائرية ان بروز موجة الإرهاب بتونس يرجع إلى تهريب السلاح من الجوار الليبي وتشديد القبضة على الجماعات العنيفة الى جانب تشديد القبضة الأمنية على هذه الجماعات التي تحاول رد فعل بموجة الإرهاب. وقلل زعيم النهضة الذي حضر إلى جانب قيادات من حزبه الى الجزائر بدعوة من فاتح ربيعي من مستقبل الإرهاب بتونس وحجته في ذلك ان هذه العمليات الإجرامية ليس لها طابع شرعي وسياسي، إلى جانب مزاج الشعب التونسي الذي يرفض العنف والإرهاب مهما كان مصدره. وأشاد الغنوشي في هذا السياق بالجهود التي تبذلها وحدات الجيش الشعبي الوطني الجزائري في مكافحة الإرهاب على الحدود مع بلاده بالتنسيق مع جيش تونس، مضيفا في هذا السياق أن التعاون بين الجزائر وتونس يعرف تطورا سريعا ليس في المجال الأمني فقط، بل السياسي والاقتصادي، مذكرا بآخر لقاء جمعه بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة وهو اللقاء الذي قال عنه "تحدثنا مع أخي بوتفليقة حول العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي والدولي وما ينتظرنا من تحديات" .

ولدى تطرقه الى الاحتقان السياسي الداخلي الذي تعرفه تونس، أكد زعيم النهضة ان مؤتمر الوفاق الوطني سينطلق الأسبوع القادم وهو المؤتمر الذي يخلص إلى تعيين حكومة محايدة غير سياسية تتولى الإشراف وتنظيم الانتخابات القادمة بتونس، وشدد المتحدث ان النهضة لا تبحث عن أغلبية بل توافق وطني قادر على اخراج تونس من مرحلتها الانتقالية بسلام ودون أي تدخل أجنبي.

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن