الوطن

مشاورات بين حزبي "تاج" و"الكرامة" حول "ملفات وقضايا وطنية"

سيتم لاحقا إبرام بروتوكول تعاون بين الحزبين

 

أجرى أول أمس، رئيس حزب تجمع أمل الجزائر (تاج) عمار غول، مشاورات مع رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو تناولت "ملفات وقضايا وطنية"، و"سيتم لاحقا إبرام بروتوكول تعاون بين الحزبين نظرا للتقارب الكبير بين منطلقاتهما وتصوراتهما حول مختلف القضايا الوطنية والدولية".

وأفاد الطرفان في بيان مشترك، انه "بعد حوار ونقاش مستفيض حول الملفات والمستجدات الوطنية والإقليمية والدولية, خلص اللقاء الى ضرورة الاستمرار في مثل هذه المشاورات خدمة للوطن والمواطن واستعدادا للاستحقاقات القادمة".

وعبر غول في كلمة له أمام اعضاء المكتب الوطني للحزبين أن "الفترة الحالية تستوجب التدارس والتحادث حول ما يشغل الرأي العام من جهة والساحة السياسية من جهة أخرى" مشيرا الى أن الاستحقاقات القادمة "يجب ان تحقق الوثبة الوطنية المنتظرة وأن تكون نتائجها ايجابية على أمن واستقرار البلاد"، وكشف أنه سيتم توسيع اللقاءات لاحقا بين اطارات الحزبين "اللذين تجمعهما قواسم مشتركة رغم استقلالية كل حزب بالبرنامج الخاص به".

من جانبه اعتبر بن حمو أن الرئاسيات القادمة ستكون "محطة هامة تعبر من خلالها الجزائر للخارج أنها قادرة على تنظيم انتخابات تعددية يميزها التنافس على البرامج وليس من اجل الوصول الى سدة الحكم".

وكان غول قد التقى قبل ذلك مع سفير ورئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بالجزائر ماريك سكوليل استعرض الجانبان خلال اللقاء —حسب مصدر من الحزب— "عددا من القضايا منها موقف حزب (تاج) الداعم لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رابعة وموقفه من الإصلاحات السياسية وتعديل الدستور.

ق. و

من نفس القسم الوطن