الوطن

بلعيز يؤكد أن الدولة تعتزم وضع "ميثاق منتخبون-مواطنون"

لضمان تكفل أفضل بانشغالات المواطن

 

أعلن أول أمس، وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز ببشار أن الدولة تعتزم وضع مستقبلا "ميثاق منتخبون-مواطنون" بهدف ضمان تكفل أفضل بانشغالات المواطنين في مختلف المجالات، وسيكون"ميثاق منتخبون-مواطنون" كذلك بمثابة "الإطار الذي يحدد قواعد التسيير الشفاف والمتساوي الذي يتعين احترامه من قبل المنتخبين أثناء تأدية مهامهم والذين سيكونون مدعوين لإعداد حصائل سداسية وسنوية وفي نهاية عهدتهم لمجموع أنشطتهم".

وأوضح بلعيز لدى تنشيطه ندوة صحفية حضرها ممثلو الصحافة الوطنية عقب إشرافه على مراسم تنصيب الوالي الجديد لولاية بشار أن "هذه الوثيقة التي تندرج في إطار تجسيد حقوق المواطنين في مجال متابعة تسيير مجالسهم المنتخبة ستسمح أيضا بإرساء قواعد جديدة لالتزام المنتخبين تجاه السكان وتسهل تدخل المواطنين في تسيير جماعاتهم".

وقبل ذلك ترأس بلعيز لقاء مع ممثلي المجتمع المدني حيث جدد بالمناسبة التزام الدولة لتحسين الخدمة العمومية ووضع حد للصعوبات التي تواجه المواطن أثناء استخراجه للوثائق الإدارية.

وقام الوزير خلال هذا اللقاء بتنصيب محمد سلاماني في مهامه الجديدة واليا لبشار خلفا للسيد عبد الغاني زعلان الذي عين على رأس ولاية وهران وذلك في إطار الحركة التي أجراها مؤخرا في سلك الولاة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة .

ن. س

من نفس القسم الوطن