الوطن

موظفو وطلبة المدرسة الوطنية للفلاحة في إضراب مفتوح

بعد صدور قرار إقالة مديرتهم

 

 

دخل أمس موظفو، وأساتذة، وطلبة المدرسة الوطنية العليا للفلاحة، في إضراب مفتوح، تنديدا بإقالة مديرة المدرسة بطريقة وصفوها بـ "التعسفية"، مطالبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعدول عن القرار أو مواصلة الإضراب.

تجمع أمس عشرات الأساتذة والإداريين، وحتى الطلبة، أمام مقرّ  المدرسة بالحراش، محتجين عن إقالة مديرة المدرسة، روزة صويلح، منددين بـ "استبعادها التعسفي"، من على رأس المدرسة، رغم سيرتها الحسنة، التي يشهد لها به طلبة وأساتذة وإداريين. 

وأوضح المحتجون، أنهم لن يتراجعوا عن قرارهم وسيواصلون حركتهم الاحتجاجية، إلى غاية عدول وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن قرار إقالة المديرة التي استبعدت بطريقة فاجأت الجميع.

واستنكر المحتجون، صدور مثل هذا القرار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قائلين "من المؤسف جدا أن تهان إطارات الجزائر بهذه الطريقة"، موضحين أن قرار الفصل جاء بطريقة مفاجأة، مبينين أنهم لن يعودوا إلى ممارسة مهاماتهم إلى غاية تراجع الوصاية عن القرار.

وعن خلفية إقالة المديرة عقب تورط المديرة في قضية تشهير طالت أستاذين بذات المدرسة، قامت بنشر اسميهما كاملين عبر وثيقة استخدمتها في رفع دعواها القضائية ضدهم عبر الموقع الإلكتروني للكلية، الأستاذين كانا مسؤولين عن مزرعة التجارب بالكلية، اتهمتهم المديرة بسرقة أدوات حرث من المزرعة،  أين حصلوا على  براءتهما من تهمة السرقة من طرف المحكمة، وحسب قرار محكمة الحراش الصادر بشأن هذه الأخيرة بتاريخ 9 ماي تحت رقم 2013 13/03060 - 13/08764، فقد  أدينت فيه المديرة بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف دج وفقا للمادة 298 من قانون العقوبات، غير أن بعض الأساتذة طالبو بإقالتها الفورية من إدارة المدرسة.

م. ب

من نفس القسم الوطن