الوطن

تصريحات سلال بشأن بوتفليقة وقاحة ونفاق كبير بمنطق استبدادي

مناصرة يطلق النار على الوزير الأول

 

هاجم رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة الوزير الاول عبد المالك سلال وخص بالذكر تصريحاته بولاية ادرار بخصوص الرئيس بوتفليقة وبأنه سيقى خلال 2014، معتبرا ذلك وقاحة ودليل قاطع على أن الامور في أفريل قد حسمت قبل الأوان.

وأوضح مناصرة خلال لقاء مع مسؤولي الشباب والطلبة بمقر الجبهة بحي الينابيع بالعاصمة، أن سلال كان من المفروض ان يقول بان الرئيس باق حتى 2014، لكن تصريحاته اكدت على بقائه لما بعد أفريل، وهو ما يعني أن الامور محسومة، مشيرا "هذا دليل على النفاق الكبير الذي تتخبط فيه السلطة ومنطق الاستبداد الذي تعيش عليه"، حيث وصف تصريحات سلال بأنها ناقصة سياسيا، وقال "هذا كلام لا يقال في السياسة يا سلال".

وعن زيارة كاتب الدولة للخارجية الأمريكي جون كيري للجزائر أكد مناصرة بأنها تدخل في إطار التغييرات الاقليمية ومكافحة الارهاب الذي صار الصفة الوحيدة للسيرة الذاتية للجزائر، في حين رأى بان لقاءات السفراء الأجانب بمسؤولي الاحزاب السياسية يدخل في خانة النشاط العادي لكل طرف.

وأتهم مناصرة السلطة بانتهاج سياسة التسيير بالغموض، لأنها تخاف من الوضوح كونها غير بريئة وهي تدرك ذلك، مشيرا إلى أنه ولحد الآن ونحن على مقربة من الانتخابات الرئاسية لم يتم الإعلان عن  أي شئ بخصوصها، كما يسود الغموض في قضية تعديل الدستور،  اذ لا أحد يعلم صحة وجود تعديل من عدمه،  وعن اجله هل هو قريب او بعيد.

 

جبريل. ج

من نفس القسم الوطن