الوطن

دردوري تدعو عمال البريد لتقديم خدمات نوعية لزبائنه

قالت إن المواطن "يواجه يوميا العديد من الصعوبات بسبب تهاون الأعوان"

 

 

دعت أول امس، وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال زهرة دردوري، بالجزائر العاصمة، مسؤولي القطاع الى العمل من أجل نوعية أفضل للخدمات، مشيرة الى أنه "رغم الجهود المبذولة والاستثمارات التي ترصدها الدولة والمتعاملون الا أن نوعية الخدمات لا تزال دون التطلعات المرجوة".

وقالت دردوري، خلال اجتماع مع المديرين الولائيين لقطاع البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال "يجب على قطاعنا أن يساهم كليا في تجسيد ارادة الحكومة في عصرنة الادارة واصلاح عميق للخدمة العمومية لاسيما من خلال تحقيق تغيير نوعي في تقديم الخدمات للمواطنين"، موضحة أن المواطن "يواجه يوميا العديد من الصعوبات بسبب تهاون الأعوان وتقديم خدمات غير مرضية"، داعية مسؤولي القطاع الى تحسين ظروف استقبال المواطنين من خلال مراجعة مواقيت فتح مؤسسات البريد قصد تكييفها مع حاجيات الزبائن وخصوصيات المناطق.

وتم خلال هذا الاجتماع أيضا التأكيد على اعادة تأهيل مكاتب البريد وفتح مكاتب جديدة ووضع على مستوى مكاتب البريد الهامة أعوان استقبال وتخصيص شبابيك لفئة المعاقين والاشخاص المسنين والنساء الحوامل. كما تم ابراز وضع نظام لتسيير طوابير الانتظار وتصميم دليل خاص بالتعامل مع الزبائن على مستوى كافة الشبابيك.

 وفيما يتعلق باتصالات الجزائر أشارت السيدة دردوري الى الأهداف العديدة المنوطة بها لاسيما ربط كل البلديات والتجمعات السكانية (أكثر من 1000 نسمة) بالشبكة الوطنية للألياف البصرية (900 بلدية في هذا الاطار في سنة 2013). وتمثل الالتزام الآخر الذي تطرقت اليه الوزيرة في رفع قدرات الاستفادة من خدمات الهاتف والانترنت من خلال ربط 2 مليون مشترك بالشبكة العنكبوتية ذات التدفق العالي والعالي جدا من بينها 1 مليون مشترك عند نهاية سنة 2013 . كما أكدت السيدة دردوري أن اعادة الاعتبار للخدمة العمومية وتكييفها المستمر مع تطور حاجيات وتطلعات المواطنين  "من شأنهما المساهمة بشكل ملموس في اعادة الثقة بين المواطن والمتعاملين المكلفين بمهمة الخدمة العمومية".

ن. س

من نفس القسم الوطن