الوطن

مطالب عمال الإدارة على طاولة بن ميرادي

في لقاء عقد بين السناباب والوزارة

 

 

أعلن أمس، الأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "السناباب"، فلفول بلقاسم، عن لائحة المطالب التي استقبلها أمس الأول وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد بن ميرادي، مبديا ارتياحه لاستعداد الوزير لتسويتها.

وافق وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد بن ميرادي، على إعادة النظر في مطالب مستخدمي الإدارة العمومية، وذلك خلال لقاء جمع الطرفين أمس الأول.

وأوضح فلفول بلقاسم، خلال ندوة صحفية نشطها بمقر النقابة، أن نقابته رفعت جملة المطالب العمالية للسيد الوزير متمثلة في تعديل المادة 87 مكرر مع ضرورة تعريف الأجر والراتب الوطني، مع حذف بعض المنح والتعويضات التي يمكن لها أن تسمح بالزيادة في الأجور لمختلف القطاعات، إشراك نقابة السناباب في الثلاثية كشريك اجتماعي رسمي كامل الحقوق لخلق فضاءات للتشاور والتحاور البناء الفعال من أجل إيجاد الحلول الناجعة لمختلف الانشغالات مع العمل على رفع القدرة الشرائية للموظف الجزائري.

وأضاف المتحدث، أن اللقاء تم فيه مناقشة قضية عمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، حيث طالبت النقابة بضرورة إعطاء العناية الكاملة واللازمة لهذه الفئة مع خلق فضاءات يمكن من خلالها إيجاد الحلول الناجعة على المدى المتوسط والطويل.

كما طالبت النقابة بضرورة توحيد المنح العائلية بالنسبة لكل الأطفال مع إعادة النظر في القيمة المالية الممنوحة لكل طفل وكذلك إعادة النظر في بعض بنود مواد القانون رقم 14.90 المعدل والمتمم المتضمن كيفيات ممارسة الحق النقابي وتحيين القوانين الاجتماعية.

وقد لمست النقابة من الوزير الاستماع لكل الانشغالات التي رفعتها وبدوره ذكر الوزير بأن أبواب الوزارة مفتوحة أمام كل الشركاء الاجتماعيين وأن الوزارة سوف تنكب على عقد لقاءات لدراسة مختلف الملفات وعلى الخصوص إعادة النظر في المادة 87 مكرر وقانون العمل وقضية عقود ما قبل التشغيل.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن