الوطن

مديرة شركة بمستغانم متورطة في اختلاس أموال عمومية

قامت بتزوير الختم ووثائق البيع

 

 

 

تمكن درك مستغانم من توقيف مديرة أعمال شركة خاصة لبيع الشاحنات حيث كانت المتهمة قد اختلست أموال الشركة الخاصة وقامت بتزوير الختم ووثائق البيع.

وقائع القضية تعود الى نهاية الأسبوع عندما تقدم المسمى (أ، م) 67 سنة وكيل معتمد في بيع السيارات على مستوى مدينة مستغانم إلى فرقة الدرك الوطني بخير الدين لرفع شكوى من أجل خيانة الأمانة، حيث فتح المعني فرعا على مستوى إقليم بلدية خير الدين ( مستغانم ) لبيع الشاحنات DFAحيث وظف المتهمة (س، ف) 35 سنة كمديرة ومسيرة لأعماله، هذه الأخيرة تقوم ببيع الشاحنات وقبض أثمانها ودفعها فيما بعد بمركز البريد بمستغانم لحساب الشركة المتواجد مقرها بالجزائر العاصمة مقابل وصولات ممضية ومختومة، ثم تقوم بإرسال الموصولات مع ملفات الزبائن إلى نفس الشركة للتأكد من دفع المبالغ المالية.

الضحية أكد أنه وبتاريخ 25 / 10 /2013 تلقى إيصالا من مديرة الشركة بالجزائر العاصمة تؤكد فيه أنه بعد تفحص الكشوفات تبين أن المبالغ المالية المدونة على أربعة وصولات لم يتم دفع حسابها بعد جلب الوصولات تأكد الضحية عبر مركز بريد مستغانم أن الختم الدائري المجود على الوصولات لا يخصهم أي أنه مزور.

وعليه، استفسر من المشكوك فيها عن المبالغ المالية الناقصة فأكدت أنها دفعتها لمركز البريد. بعد التحقيق الذي أجراه عناصر الدرك الوطني بخير الدين واستجواب المعنية وذلك بعد الاطلاع على جواز سفرها المدون عليه عدة سفريات نحو المغرب اعترفت أنها باعت أربع شاحنات كل واحدة بمبلغ 62 مليون سنتيم ولم تودعها في حساب الشركة وأنها زورت الختم البريدي، كما أنها سافرت إلى المغرب لجلب سلع إلى محلها التجاري بمستغانم وأنها أخذت مبلغ 246 مليون سنتيم من المبلغ الإجمالي للشحنات الأربعة لحسابها.

المعنية اعترفت أيضا أنها تستعمل جهاز إعلام آلي المتواجد بمكتب فرع البيع من أجل تزوير الأختام، وعليه فرقة الدرك الوطني تواصل التحقيق في القضية.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن