الوطن

الخطاب الاستعماري للمغرب يدفع بالمنطقة نحو الانفجار

رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي

 

 

صرح رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي محرز لعماري ان المغرب يدفع بالمنطقة نحو الانفجار بتعنته على تكرار الخطاب الاستعماري فيما يخص ملف الصحراء الغربية.

وفي رد فعل للخطاب الذي ألقاه العاهل المغربي الاربعاء، أوضح لعماري بمناسبة لقاء جمعه بوفد عن اتحاد الشبيبة الصحراوية على رأسه أمينه العام موسى سلامة، قال لعماري عندما يؤكد استمرار احتلاله للصحراء الغربية فإن المغرب يريد أن يدفع المنطقة والجوار نحو الانفجار.

وأفاد ان السياسة الاستعمارية التي تخضع لها الصحراء الغربية والتي يؤكدها من جديد الملك محمد السادس في خطابه الاخير لدليل على تعنت مملكة المغرب الاستعمارية على عدم الانصياع للشرعية الدولية وتشكل برهانا آخر على إرادة المغرب في عدم التعاون مع الهيئات الدولية.

وأكد في هذا السياق ان الاحتلال المغربي للصحراء الغربية يعد عقابا موجها لكل شعوب المنطقة والجوار، حيث أنه يشكل تقهقرا يمس بتنميتها، واصفا الحملة الإعلامية المغربية ضد الجزائر بعدوان مجاني وضجة اختلقها المخزن الذي ينبغي ان يصمت.

وذكّر بالموقف المبدئي للجزائر في دعمها للقضايا العادلة وتمسكها بالشرعية الدولية في تسوية كل النزاعات، مضيفا ان الجزائر قد لقنت الحكومة المغربية وخاصة الملك درسا في احترام وحسن السيرة في العلاقات الدولية.

ومن جهته استنكر الامين العام لاتحاد الشبيبة الصحراوية وعضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو سلامة لعبيد بهذه المناسبة خطاب ملك المغرب الذي من خلاله أكد محمد السادس من جديد رفضه الانصياع للشرعية الدولية.

وقال على وجه الخصوص إن خطاب ملك المغرب بمناسبة ذكرى مسيرة العار والاحتلال التي يحتفل بها كل سنة تستدعي التنديد بها، مؤكدا في هذا السياق تصميم وتمسك الشعب الصحراوي من خلال ممثله الشرعي الوحيد جبهة البوليساريو بممارسة حقه في تقرير المصير وهو حق تضمنه الشرعية الدولية.

أ.ح 

من نفس القسم الوطن