الوطن

وفاة 10 أشخاص في حوادث مرورية دامية عشية الاحتفال بـ"محرم"

 

سجلت وحدات الحماية المدنية، خلال الفترة ما بين 03 و04 نوفمبر الجاري، 1840 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطت الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

على هذا النحو سجلت 08 حوادث مرورية الأكثر دموية تسببت في وفاة 10 أشخاص في مكان الحوادث وجرح 47 آخرين تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفيات من طرف أعوان الحماية المدنية.

أثقل حصيلة سجلت بولاية سطيف بـ وفاة 03 أشخاص في حادث مرور على إثر انقلاب تصادم بين سيارة وشاحنة صهريج على مستوى الطريق الولائي 09 ببلدية بوطالب.

كما قامت وحدات الحماية المدنية بـعدة تدخلات من أجل إخماد 05 حرائق منها منزلية صناعية، وحرائق مـختلفة، في كل من ولايات الجزائر، تلمسان، قسنطينة، سعيدة وتيارت، من أهــم هذه الحرائق الذي سجل على مستوى العاصمة ببلدية حيدرة على إثر نشوب حريق بقبو عمارة مكونة من 07 طوابق، هذا الحريق تسبب في اختناق 07 أشخاص بسبب الدخان الكثيف تم إنقاذهم من طرف أعوان الحماية المدنية باستعمال السلم الميكانيكي من الطابق الرابع للعمارة. في إطار تنفيذ برنامج الوقاية والتحسيس من مختلف الأخطار المسطر من طرف المديرية العامة للحماية المدنية المديرية للسنة الجارية ، لا سيما أخطار حوادث الاختناق بالغاز ونظرا لما تخلفه هذه الحوادث من خسائر بشرية معتبرة مع العلم وخلال سنة 2012 تم تسجيل وفاة 230 وإسعاف 1701 شخص من موت مؤكد بسبب الاختناق بالغازات المحترقة وأكسيد الكربون.

سعاد.ب

من نفس القسم الوطن