الوطن

عبدو بودربالة يستقبل باحتجاج في مدرسة الجمارك بورقلة

قام به الجمركي المفصول رشيد عوين وعدد من النشطاء الحقوقيين

 

 

 

شهدت المدرسة الوطنية للجمارك بورقلة امس احتجاجا عارما أقدم عليه الجمركي المفصول مفجر قضية تهريب الغاز الى تونس دون رقابة جمركية رشيد عوين ومئات المتعاطفين معه، وهذا تزامنا مع زيارة المدير العام للجمارك عبدو بودربالة إلى ذات المدرسة.

وانطلقت شرارة الاحتجاج بمجرد وصول المدير العام للجمارك عبدو بودربالة الى باب المدرسة بعين البيضاء بورقلة للإشراف على مراسيم تخرج دفعة أعوان الحراسة وأعوان الرقابة بالمدرسة الوطنية للجمارك بعين البيضاء بورقلة.

ورفع المحتجون شعارات مناهضة للمدير العام للجمارك عبدو بودربالة وعدم التحقيق مع المقصرين في قضية تهريب الغاز الى تونس دون رقابة جمركية من مصنع البرمة، وبالمقابل تم فصل الجمركي رشيد عوين ومتابعته قضائيا من طرف بودربالة بتهمة القذف والتشهير في وسائل الإعلام.

وتدخلت قوات الأمن فور إخطارها بالحادثة في محاولة للسيطرة على الوضع وضمان عدم انزلاق الأمور، في حين أكدت مصادر متطابقة لـ "الرائد" ان قوات الأمن قامت بتوقيف الجمركي رشيد عوين وثلاثة من مرافقيه حيث تم سماعهم لاحقا من قبل الشرطة. 

وكان الجمركي رشيد عوين قد انخرط بشكل فعال في اللجنة الوطنية للدفاع عن البطالين، وهذا بعد فصله من منصبه على خلفية فضحه لعمليات تصدير الغاز إلى تونس دون رقابة جمركية والتي اتضح فيما بعد أن الكميات المصدرة استفادت منها شركة الكهرباء والغاز التونسية التي كان أقارب عائلة الطرابلسي في النظام التونسي المخلوع يسيطرون عليها.

 جبريل. ج 


من نفس القسم الوطن