الوطن

البطاقية الوطنية للبطالين تحصي أكثر من مليون مسجل

حسب مديرها محمد الطاهر شعلال

 

 

 

أحصت البطاقية الوطنية للبطالين ما يفوق مليون بطال ينتظرون فرصتهم في التشغيل عبر كامل ولايات الوطن، وهو رقم يؤكد استقرار نسبة البطالة عند نسبة تسعة فاصل ثلاثة حسب أرقام الديوان الوطني للإحصائيات التي تقترب كثيرا من أرقام الوكالة الوطنية للتشغيل حسب مديرها العام.

وكشف مدير الوكالة الوطنية للتشغيل أنام، محمد الطاهر شعلال، خلال الدورة التدريبية لفائدة إطارات الوكالة الوطنية للتشغيل "أنام" المنعقدة بتعاضدية عمال البناء بزرالدة غرب العاصمة أن البطاقية الوطنية للبطالين قد اظهرت فاعليتها في احصاء جدي لواقع البطالة في الجزائر وهو ما يؤكد تقارب أرقامها بأرقام الديوان الوطني للإحصاء، حيث أن ما يفوق مليون بطال خصوصا من فئة الشباب ينتظرون فرصتهم للظفر بمنصب عمل وتم تسجيلهم في هذه البطاقية.

وأعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل "أنام" أنها "ستشرع قريبا في تطبيق منظومة معلوماتية جديدة منها تمديد تاريخ تجديد البطاقة الزرقاء من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر إضافة إلى التسجيل في الوكالة عبر الانترنت، كما أن المؤسسات ستتمكن قريبا من التوظيف دون حتمية المرور عبر الوكالة الوطنية للتشغيل في حين سيتم وضع آليات جديدة للمراقبة.

وبخصوص التشغيل في ولايات الجنوب الذي أثار زوبعة حقيقية العام الماضي وأثار جملة من الاحتجاجات للتنسيقية الوطنية للبطالين، فقد قررت الوكالة الرفع من تعداد وكالاتها على غرار ولاية ورقلة التي انتقل بها عدد وكالة التشغيل من اثنين إلى إحدى عشر وكالة، كما نال التشغيل بالجنوب قسطا كبيرا من حيز الدورة التدريبية.

وبحسب مدير الوكالة الوطنية للتشغيل محمد الطاهر شعلال فإن الوكالة قد تحولت في الآونة الأخيرة إلى عنصر فعال في سلسلة التوظيف واستجابت إلى الإجراءات الجديدة التي أدخلتها الحكومة على مختلف المؤسسات العمومية للرفع من الحواجز البيروقراطية.

جبريل. ج 

من نفس القسم الوطن