الوطن

الحماية المدنية توظف 3669 عون على مستوى مديرياتها

أدخلت شرط عدم وجود وشم على أجساد المرشحين

 

فتحت المديرية العامة للحماية المدنية، مسابقة لتوظيف 3669 عون بجميع مديرياتها الولائية، أين تستقبل خلال هذا الشهر طلبات المترشحين الراغبين في الانضمام إلى صفوف الحماية المدنية، مضيفة شرطا آخر على شروط التوظيف العادية، شرط عدم وجود أي وشم او وسم على جسد المترشح.

وجاء في بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، حصلت "الرائد" على نسخة منه، أن مسابقة توظيف 3669 عون رجالي، التي ستنظمها هذا الشهر على مستوى كامل التراب الوطني، ستكون كتابيا في الثقافة العامة ومادة الرياضيات، إلى جانب اختبار بدني رياضي.

وستتضمن المناصب المفتوحة لتوظيف الأعوان العادين، الشروط التالية، أن لا يقل مستواهم التعليمي عن السنة الثانية متوسط، وقامتهم لا تقل عن 1.70 متر، وكذا عدم توفر أجسادهم على أي نوع من الوشم ، كما حددت المديرية سن المترشحين في الالتحاق بصفوف الحماية المدنية، بـين 19 إلى 25 سنة، إلى جانب تمتعهم بالصحة البدنية والعقلية والجنسية الجزائرية وجميع حقوقهم المدنية، بالإضافة إلى تحصلهم على بطاقة الخدمة الوطنية أو بطاقة الإعفاء.

وتتصدر العاصمة قائمة التوظيف بـ 280 عون، وولاية وهران بـ 140 عون، وولاية عنابة بـ 120 عون، أما كل من ولايات البليدة وتلمسان وتيارات وسيدي بلعباس والمدية فقدرت المناصب المفتوحة بـ 100 عون لكل ولاية، فيما قدرت المناصب الممنوحة للولايات الأخرى ما بين 35 إلى 96 عونا لكل ولاية.

وعن الملف المطلوب لهذه المسابقة، يتضمن طلبا خطيا للمشاركة، ونسخة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطني، وشهادة مدرسية، وشهادة طبية عامة، وصدرية وأخرى صادرة من طبيب العيون، وظرفين بريديين يحملان العنوان البريدي للمرشح، وصورتين شمسيتين، وكذا حقوق التسجيل المقدرة بـ 200 دينار.

منى. ب

من نفس القسم الوطن