الوطن

حزب التجديد يؤكد أن الجزائر لن تكتفي بالاعتذار الشفوي

قال إن المؤتمر الاستثنائي الخامس سيعقد قبل نهاية السنة

 

استنكر حزب التجديد الجزائري، الاعتداء المغربي السافر على السفارة الجزائرية بالمغرب، وقال إن الجزائر لن تكتفي بالاعتذار الشفوي ، كاشفا عن عقد المؤتمر الخامس للحزب قبل نهاية السنة.

 وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للتحضير للمؤتمر الاستثنائي الخامس لحزب التجديد الجزائري، حسان بولعتيقة، في ندوة صحفية نشطها ، أمس، بمقر الحزب، بمناسبة الذكرى الـ 59 لاندلاع الثورة التحريرية، "أنه لمن المؤسف أن يحرق علمنا من طرف أشقائنا المغاربة في عز فرحة الشعب الجزائري"، مطالبا السلطات المغربية بضرورة معاقبة الأشخاص الذين كانوا وراء هذا التصرف غير المقبول، كاشفا في هذا الصدد أن الجزائر لن تكتفي بقديم الاعتذارات الشفوية.

وقال بولعتيقة،إنه في الوقت الذي تنتظر فيه الجزائر تلقيها التهاني من طرف الشقيق المغربي بمناسبة الذكرى الـ 59 لاندلاع الثورة التحريرية، تفاجأ الشعب الجزائري بقيام المغرب باستدعاء سفيرها للتشاور، وتجرأ "بلطجية" بإحراق العلم الوطني أمام عناصر الشرطة المغربية التي لم تحرك ساكنا، يضيف، حسان بولعتيقة.

وقرر أعضاء حزب التجديد الجزائري مؤتمرهم الاستثنائي الخامس، قبل نهاية السنة الجارية، بعدما تم تأجيله مرتين على التوالي.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الاستثنائي الخامس للحزب أنه تم الانتهاء من جميع التحضيرات والترتيبات المتعلقة بالمؤتمر الاستثنائي الخامس للحزب، ولم يبق سوى تلقي الضوء الأخضر من قبل وزارة الداخلية والشؤون الاجتماعية لعقده قبل نهاية السنة الجارية.

منى. ب

من نفس القسم الوطن