الوطن

سكان شاليهات برج البحري يقطعون الطريق

بعد رفض الوالي استقبالهم

 

 

أقدم مساء  أول أمس، سكان شاليهات برج البحري على غلق الطريق الرابط بين برج البحري وعين طاية لساعات طويلة، معبرين عن استيائهم من رفض الوالي الجديد استقبالهم،  ورفض فتح أبواب الحوار معهم.

وقام المحتجون من أصحاب الشاليهات، التي يقطنونها منذ أزيد من 10 سنوات، على تعطيل حركة السير، في وجه المركبات على مستوى الطريق البلدي الرابط بين بلدية البرج البحري وبلدية عين طاية، مساء الجمعة، وبعد  الانتهاء من أداء الصلاة، باستعمال المتاريس وإشعال النيران في العجلات المطاطية، الأمر الذي من شأنه أن أثار حالة في الفوضى وسكان السكان، الذين عبروا لـ عن استيائهم الشديد من تعطل مشاغلهم.

وقال ممثلون عن السكان  المحتجين، أن سكان الشاليهات توجهوا إلى هذا الخيار، بعد أن رفضت السلطات الولائية عقد اجتماع مع ممثلي السكان لتباحث إمكانية إدراج أسمائهم ضمن قائمة المرحلين الذين ستشملهم عملية الترحيل المقبلة، موضحا أنهم قاموا بمطالبة رؤية الوالي الأربعاء الماضي،  غير أن هذا الأخير رفض استقبلالهم والإنصات لانشغالهم، الأمر الذي أثار غضبهم  وقرروا قطع الطريق للتعبير عن انشغالاتهم.

وأضاف ممثلو السكان المحتجين، أنهم يعيشون ظروف اجتماعية جدّ صعبة في هذه الشاليهات التي يقطنونها منذ سنة 2003، والتي تفتقر لأدنى متطلبات الحياة الكريمة، بالنظر إلى درجة الاهتراء والتصدع التي آلت إليها بفعل الزمن، مضيفا أن الحياة أصبحت لا تطاق بهذه الشاليهات التي أصبحت تشكل خطرا على حياتهم وحياة أولادهم، في ظل أنها تحتوي على مادة الأميونت المسرطنة.

وهدد  السكان المحتجون، بتصعيد لغة الاحتجاج، في حالة عدم إدراجهم ضمن قائمة المرحلين في عملية الترحيل التي ستشهدها العاصمة نهاية السنة، مطالبين بعدلهم وإنصافهم، كونهم يقطنون في شاليهات أشبه بجحور الفئران لا تليق حتى للحيوانات. 

منى.ب

من نفس القسم الوطن