الوطن

عمال مركز البحث النووي بالبيرين يحتجون بالعاصمة

طالبوا بإعادة التصنيف مع منحة التعويض والخطر الإشعاعي

 

 

احتج أمس عمال المركز النووي بالبيرين، أمام مقر محافظة الطاقة الذرية بالعاصمة، للمطالبة بإعادة التصنيف وتعميم منحة التعويض النوعي للمنصب ومنحة الخطر الإشعاعي.

وتجمع عشرات العمال من مهندسي المخابر والتقنيين السامين بمركز البحث النووي بالبيرين، أمام مركز الطاقة الذرية بالعاصمة، في ظل سياسة غض البصر التي تنتهجها الإدارة إزاء مطالبهم المرفوعة، حسب تصريحاتهم.

وقال المتحدث باسم العمال، كمال شحات، بأن مسيرتهم النضالية بدأت منذ سنة 2008 أين قاموا بمراسلة العديد من الجهات المعنية بما فيها الوزارة الوصية إلى جانب تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية، غير أن هذا لم يأت بثماره ولم تلق آذانا صاغية من الجهات المعنية، التي فضلت انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام بدل فتح قنوات الحوار مع العمال. 

وجاء قرار الاحتجاج عقب الاجتماع الأخير الذي نظمه العمال، على خلفية تعنت الإدارة في فتح قنوات الحوار مع العمال، الذين عجزوا عن افتكاك حقوقهم في ظل سياسة غض البصر التي تنتهجها الإدارة إزاء مطالبهم شأنهم شأن عمال القطاعات الأخرى التي ساهمت ومنذ سنة 2008 في إعداد قوانينها الأساسية غير أن عمال مركز البحث النووي بالبيرين أقصوا من هذا الحق.

منى. ب

من نفس القسم الوطن