الوطن

الحرس المدني الإسباني ينقذ 27 حراقا من موت محقق

الشرطة تفرق اعتصاما بالقوة لحراقة جزائريين وسط مدينة سبتة

 

 

أنقذ خفر السواحل الاسباني 27 حراقا جزائريا من موت محقق بعد ان تلاعبت الرياح بهم وبقاربهم المطاطي قبالة شواطئ ألميرية جنوب المملكة.

وبحسب وكالة الانباء الاسبانية الرسمية ايفي فإن القارب المطاطي الذي طوله 6 أمتار كان على متنه 3 حراقة قصر ضمن فوج الحراقة الـ 27 الذين نجوا من موت محقق بعد ان تقاذفتهم الرياح والأمواج العالية التي صاحبت الاضطراب الجوي الذي ميز المنطقة، حيث تم الابلاغ عنهم من طرف سفينة تجارية كانت تبحر قابلة ألميرية، حيث تم تحويلهم مباشرة إلى مستشفى المدينة وإخضاعهم للعناية الطبية، قبل مباشرة اجراءات ترحيلهم إلى الجزائر، مع استثناء ترحيل الحراقة القصر.

وفي سياق متصل فرقت الشرطة الاسبانية بالقوة اعتصاما كان الحراقة الجزائريون قد باشروه الاسبوع المنصرم وسط مدينة سبتة احتجاجا على استمرار حجزهم في المركز المخصص للمهاجرين السريين، وعدم إخلاء سبيلهم او ترحيلهم إلى الجزائر.

واستعملت الشرطة الاسبانية الهراوات لإجبار الجزائريين على صعود مركبات الشرطة وإعادة تحويلهم الى المركز المخصص للحجز المؤقت للأجانب بذات المدينة، ما تسبب في فوضى بوسط المدينة واستدعى الأمر إطلاق مطاردات بوليسية في الشوارع المجاورة لساحة الملوك بسبتة.

جبريل. ج 

من نفس القسم الوطن