الوطن

محمد توفيق بسعي على رأس سلطة الضبط للبريد والمواصلات

قبل شهر فقط على اطلاق خدمات الجيل الثالث في الجزائر

 

 

عين رسميا توفيق بسعي رئيسا لهئية سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الاعلام الاتصال، خلفا لزهرة دردوري التي عينت وزيرة للبريد خلفا لموسى بن حمادي في التعديل الحكومي لشهر سبتمبر الماضي.

وأفادت مصادر من وزارة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال لـ "الرائد"، أن المسؤول الاول الجديد لسلطة الضبط عمل لعدة سنوات بذات الهيئة حيث كان يشغل منصب مستشار الهيئة مكلف بالشؤون القانونية والإدارية، مند عهد الرئيس السابق بلفضيل كما عمل بسعي أستاذا محاضر في القانون الإداري بكلية الحقوق بجامعة الجزائر ببن عكنون.

ويأتي تعيين بسعي رئيسا جديدا لسلطة الضبط أياما قليلة فقط قبل اطلاق خدمات الجيل الثالث بالجزائر، المرتقب يوم 1 ديسمبر المقبل، حيث تنتظر رئيس السلطة مهمة جد ثقيلة تتمثل في ضمان احترام القانون ودفتر الشروط الخاص بالجيل الثالث وضمان عدم هيمنة متعامل واحد على السوق كما هو الحال حاليا في الجيل الثاني، فضلا عن مراقبة الحملات الإشهارية للجيل الثالث وضمان عدم وجود ومضات احتيالية.

كما ستكون مهمة بسعي جد حساسة بالنظر إلى ان اطلاق الجيل الثالث سيتم في ظل عدم وجود قانون مسير يضبط العملية بحكم سحب قانون البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال والمواصلات السلكية واللاسلكية من البرلمان، وتأثيره على عديد المزايا التي ستكون في عداد المفقودة عند اطلاق خدمات الجيل الثالث.

جبريل. ج 

من نفس القسم الوطن