الوطن

طلبة "التكوين المتواصل" يهددون د بالاحتجاج

نددوا بمنع المنظمات الطلابية من عقد مؤتمراتها خارج الجامعة

 

هدد، اتحاد جامعة التكوين المتواصل، بشن وقفة احتجاجية قريبا منددين بالسياسة التي تنتهجها الجامعات في منع المنظمات الطلابية من عقد مؤتمراتها الوطنية خارج الحرم الجامعي.

وطالب اتحاد جامعة التكوين المتواصل،  وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد مباركي، بضرورة فتح باب الحوار معهم،  ملحين على مطلب  إلغاء  التعليمة الخاصة بعدم السماح للمنظمات الطلابية بعقد مؤتمراتها الوطنية خارج الحرم الجامعي.

وجاءت تهديداتهم بالاحتجاج، بعد مناقشة أعضاء الإتحاد ما يتعرض له طلبة التكوين المتواصل من إجحاف، وحرمان التنظيمات الطلابية من حقها في العمل النقابي، ومنعهم من عقد مؤتمراتهم الوطنية خارج الجامعة، مستغربين بقاء مشروع ليسانس مهنية وماستر حبيس الأدراج بوزارة التعليم العالي منذ 2007، خاصة أن المشروع كان ينتظر فقط إمضاء الوزير السابق رشيد حراوبية من أجل تفعيله.

وأكد الإتحاد، على لسان أـحد أعضائه،  أن قوانين الجامعة تحدد فترة رئاسة الجامعة بخمس سنوات غير قابلة للتجديد، في حين أنه يترأسها لـ10 سنوات لحد الآن، بالإضافة الى إشكالية أنه تقدم بمشروع سابق لتحويلها لمؤسسة ذات طابع ربحي.

وتسائل ذات العضو، عن السبب وراء تراجع شهادة جامعة التكوين المتواصل والتي كانت تمنح ليسانس مع بداية انطلاقتها قبل أن تحول شهادتها لتقتصر على الشهادات التطبيقية، في ظل ما تعرفه وتعانيه من ضغط في ظل عدم اعتراف الوظيف العمومي بها، مطالبا وسائل الإعلام بإنصاف قضيتهم  وتنويرها للرأي العام وبالتالي افتكاك حقوقهم.

من جهة ثانية أدان الاتحاد  منع تنظيمهم من عقد مؤتمره الوطني للمرة الرابعة على التوالي، من طرف مصالح ولاية  الجلفة محمّلين الوالي المسؤولية، ومطالبين إياه بالتدخل ومنحهم الترخيص اللازم ، والذي باشر العملية في وقت سابق دون جدوى.

منى. ب

من نفس القسم الوطن