الوطن

تهمي يدعو إلى إيجاد تنسيق بين مختلف القطاعات التي لها صلة بالشباب

للتكفل بالشباب ومحاربة الآفات المهددة له

 

 

 

 دعا وزير الشباب والرياضة محمد تهمي إلى إيجاد صيغ "تنسيقية" لتعزيز الإصغاء والوساطة لدى الشباب ومحاربة الآفات الاجتماعية التي تهدده كما دعا لتعزيز الشراكة بين القطاعات في هذا المجال .

وشدد الوزير تهمي لدى إشرافه على اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتنسيق النشاطات الموجهة للشباب عقب مرور عام من تنصيب هذا الجهاز التشاوري على ضرورة تعزيز الشراكة بين مختلف القطاعات الوزارية المعنية بفئة الشباب من أجل إيجاد صيغ "تنسيقية متجددة لتعزيز عمليتي الإصغاء والوساطة لدى الشباب ومحاربة الآفات الاجتماعية التي تهدد هذه الفئة لا سيما تلك المرتبطة بالمخدرات".

 كما دعا الوزير إلى بذل "مزيد" من الجهود من أجل "تعزيز" الشراكة بين كل القطاعات من خلال اقتراح آليات من شأنها --كما قال-- ضمان استمرار وديمومة الأنشطة ذات الصلة بترقية المواطنة والتربية البيئية عن طريق نشاطات تجمع فضلا عن القطاعات المعنية الحركة الجمعوية والسلطات المحلية.

 وبالمناسبة أيضا أشار ذات المسؤول إلى الأهمية التي يجب إيلاؤها إزاء عملية حشد الامكانات والوسائل في مجال الإعلام والاتصال والتوجيه ومرافقة الشباب من أجل تسهيل إدماجهم الاجتماعي والمهني وتعريفهم بالإمكانات المتاحة لهم في مجال منظومات الإدماج المهني والتشغيل ومختلف شبابيك الإعلام المؤسساتي المخصص لهم.

 ومن بين ما أكد عليه الوزير محمد تهمي أمام أعضاء اللجنة الوزارية المشتركة ضرورة إثراء قائمة الخدمات المدرجة في بطاقة الشباب التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بمناسبة عيد الاستقلال تنفيذا لبرنامج الحكومة.

وأكد الوزير تهمي بأن أهم إنجاز قامت به هذه اللجنة خلال عام من تواجدها هو إعداد خطة عمل ترتكز على محورين أساسيين يتعلق الأول بالبرامج والأنشطة ذات الصلة بمجال تدخل كل قطاع على حدة للتكفل بقضايا الشباب بينما يتمثل المحور الثاني في العمليات المشتركة بين القطاعات.

وتتمثل هذه العمليات في ترقية المواطنة والتربية البيئية وتطوير العمل التطوعي في أوساط الشباب وترقية الشراكة مع الحركة الجمعوية، إضافة الى تطوير الإعلام والاتصال والإصغاء وترقية الإدماج الاجتماعي والمهني لفائدة الشباب باعتباره أهم انشغالاته الراهنة، كما تم التذكير في هذا السياق بعدد من النشاطات الميدانية التي اشتركت في إنجازها عدة قطاعات من بينها برنامج النشاطات ذات الأبعاد المتعددة.

أ.ح 

من نفس القسم الوطن