الوطن

الجبهة الديمقراطية الحرة تدعو إلى رفع الحد الأدنى للأجر إلى 30 ألف دج

قال إن حزبه وراء كل من ينصف الشباب بعيدا عن الديماغوجيا

 

طالب أمس رئيس حزب الجبهة الديمقراطية الحرة رابح براهيمي بالجزائر العاصمة الاهتمام بالكفاءات الوطنية خاصة الشباب من خلال العمل على توفير مناصب شغل قارة لاسيما في قطاع الفلاحة.

وقال براهيمي في ندوة صحفية إن "الجزائر مليئة بالكفاءات في مختلف المجالات" مبرزا أن التكفل بهذه الشريحة هو الذي "يضمن للوطن

مستقبلا زاهرا". وفي هذا الصدد أشار المتحدث الى أن "قطاع الفلاحة خاصة التنمية الريفية من شأنها أن تحقق استقرار المواطنين بهذه المناطق وتفتح مناصب شغل قارة للشباب لا سيما في عدد من المجالات كاستصلاح الأراضي وتعميرها وتربية المواشي".

وفي إطار تحسين القدرة الشرائية دعا رئيس الجبهة الديمقراطية الى "رفع الحد الأدنى للأجر القاعدي الى 30.000 دج وتخصيص منحة معتبرة

للبطالين تلغى بمجرد حصول البطال على منصب شغل".

في الشق السياسي أكد المتحدث أن "ليس لحزبه إلمام بأي جديد بالنسبة لمشروع تعديل الدستور" داعيا بالمناسبة أن يتضمن هذا المشروع "ضمانات للقضاة والصحفيين حتى يؤدوا واجبهم على أكمل وجه".

وبخصوص الانتخابات الرئاسية أكد براهيمي أن حزبه "يقف الى جانب كل من يجعل الشباب وخدمة الوطن في صلب انشغاله بعيدا عن الديماغوجية". على الصعيد التنظيمي أكد المتحدث بأن الحزب سينظم "مؤتمرا اسستثنائيا يوم 23 نوفمبر الجاري بولاية سكيكدة يخصص لقضايا داخلية".

محمد.أ

من نفس القسم الوطن