الوطن

شبكة أجور عال البريد تدخل حيز التنفيذ والعمال يتراجعون عن الاضراب المفتوح

تم أمس صب مخلفاتها بأثر رجعي من جويلية في راتب شهر اكتوبر

 

 

دخلت شبكة الاجور الجديدة لعمال البريد حيز التنفيذ أمس بشكل رسمي، وتم على إثرها صب مخلفات مالية للعمال بأثر رجعي من جويلية الفارط، وهو ما أدى بالعمال إلى التراجع عن تهديداتهم بشن اضراب مفتوح.

وبحسب بيان لنقابة مؤسسة بريد الجزائر تحوز الرائد على نسخة منه أن أشغال المرحلة الاولى المتعلقة بتحويل الموظفين نحو مدمنة المناصب الجديدة للشغل قد تم استكمالها، مشيرا إلى أنه في حال حدوث نقائص يتوجب على العمال ان يتقدموا بطعونهم وتظلماتهم إلى اللجان المكلفة بالاختيار أو إلى مسؤوليهم المباشرين. 

وأكد بيان النقابة أن شبكة الأجرة الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ ليست رفعا لأجور العمال في حد ذاتها بل هي تسوية للوضعية التي كانت عليها الاجور سابقا ولاتي شهدت انتقادات متكررة من طرف العمال، وهي التسوية المطبقة بموجب الحكم رقم 156 من الاتفاقية الجماعية الخاصة بنظام الاجور.

وأعلمت الاتفاقية جميع عمال البريد بأن دفع المبالغ الخاصة بالأجرة الجديدة للشبكة الجديدة وكذا المخلفات المتعلقة بها سيكون مدمجا في راتب شهر اكتوبر الجاري، الذي تم صبه صباح امس، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع المدير العام لبريد الجزائر محند العيد محلول من اجل اعداد ووضع كل الإجراءات التي تسمح بالانتقال إلى درجات عليا طبقا للحكم رقم 42 من الاتفاقية الجماعية.

ومن المنتظر ان يستفيد العمال الذين لهم اكثر من 10 سنوات خبرة من ترقية بدرجتين خلال شهر نوفمبر المقبل بموجب مدونة المناصب الجديدة فيما يستفيد من له أكثر من 20 سنة من ترقية بثلاث درجات واحدة أفقية و2 عمودية.

 جبريل.ج 

 

 

من نفس القسم الوطن